تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

أ.شادي ماجد ضيف الله الشرعه

Ph.D. in Applied linguistics محاضر قسم اللغة الإنجليزية كلية السنة التحضيرية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-+966559181359
  • s.alshraah@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • PhD candidate in linguistics and pragmatics, USIM, Malaysia

  • Master of Arts, in Applied Linguistics, Jordan University of Science and Technology, 2010-2012

  • Bachelor of Arts, English for Specific Purposes (ESP), Jordan University of Science and Technology, 2005-2009

الاهتمامات البحثية

  • Applied linguistics
  • Pragmatics
  • sociopragmatics

الخبرات

  • 22\8\2012 - حتى الآن - lecturer - PSAU

الأبحاث العلمية

  • 1. Alshraah, S. M., Harun, H., & Kariem, A. I. A. (2023). Pragmalinguistic competence of directness request level: A case of Saudi EFL learners. International Journal of Society, Culture & Language, 11(3), 56-71.‏ (Scopus, 1)
  • 2. Alshraah, S., & Nishat, A. S. (2023). Scrutinising the relationship between language proficiency and the use of mitigated devices by Saudi learners. Research Journal in Advanced Humanities, 4(3).‏ (Scopus, 1)
  • 3. Al-shaboul, I. A., Kalsoom, T., Alshraah, S. M., & Khasawneh, M. A. S. (2023). Students’ Perceptions on the Effects of Blogging Sites in Enhancing their Motivation for Foreign Languages Writing and Reading Proficiency. Migration Letters, 20(S12), 157-168.‏
  • 4. AlShraah, S. M., Aly, E. M. S., & Mohd Nasim, S. (2023). Pragmatic Realization in Exploiting Request Expressions: A Study of Language Proficiency and Social Context among Saudi EFL Learners. International Journal of Society, Culture & Language, 1-15.‏ (Scopus, 1)
  • 5. Alshraah, S. M., Hamideh, W. N., Nishat, A. S., & Migdadi, H. F. (2024). A Sociopragmatic Analysis of Death Utterances in Jordanian Bedouin Society. Journal of Language Teaching and Research, 15(1), 220-228.‏ (Scopus, 2)
  • 6. Migdadi, H. F., Alqasem, M. F. M., Alshraah, S. M., Alqudah, M. M., & Taany, B. S. (2023). The Syntactic Formulas Used in Food and Eating Proverbs in Jordanian Arabic: A Linguistic Analysis. Journal of Language Teaching and Research, 14(2), 471-476.‏ (Scopus, 2)
  • 7. Alshraah, S. M., Aly, E. M. S., & Alqasem, M. F. (2023). Equipping lecturers with student-centric and learner-focused methods in response to evolving learner needs in foreign language instruction. Research Journal in Advanced Humanities, 4(4).‏ (Scopus, 1)
  • 8. Alshraah, S. M., & Daradkeh, A. A. (2021). Contrasting the Request Act Used by EFL\ESL Native-Arabic Speakers in Arabic and English Situations. International Journal of English Literature and Social Sciences (IJELS), 6(3).‏
  • 9. Freihat, S. M., & Alshraah, S. M. Students Interaction with Collocations Using Bilingual and Monolingual Dictionaries: The Case of Jordanian EFL Learners.‏
  • 10. Alshraah, S. M., Aly, E. M. S., & Alqasem, M. F. (2023). Adapting to changing learner needs in foreign language education: Training lecturers for student-centric and learner-focused approaches. Research Journal in Advanced Humanities, 4(4).‏ (Scopus, 1)
  • 11. Alshra’ah, S. M. D. (2023). The Influence of English Language Proficiencies on Pragmatic Realization and Strategies of Making Requests by Saudi Arabia’s Efl Learners (Doctoral dissertation, Universiti Sains Islam Malaysia).‏
  • 12. Issa, S.H.M.; Alshraah, S.M.; Kariem, A.-I.A.; Hasan, G.A. (2023). The Impact of the Way Bilinguals Acquire Their Second Language on Their Language Comprehension and Lexical Access. Kurdish Studies, 11(2) pp. 5041-5047. (Scopus, 1)

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد