تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.نهى عبدالله عبدالرحمن السماري

أستاذ مشارك قسم اللغة الإنجليزية وآدابها كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8977
  • n.alsmari@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • Ph.D in Linguistics, Imam Muhammed Bin Saud Islamic University

  • M.A in English Linguistics, Imam Muhammed Bin Saud Islamic University

  • B.A in English language & Literature, College of Education, Princess Norah bin Abdulrahman university

الاهتمامات البحثية

  • L2 Pragmatics instruction
  • Interlanguage Pragmatics
  • Discourse Analysis
  • Media-based Language Learning
  • Technology-assisted Language Learning
  • EFL Teaching & Learning

الخبرات

  • 2021 - حتى الآن - أستاذ مشارك - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

مهام ومسؤوليات

  • عضو لجنة القضايا الطلابية الموحدة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية للعام ١٤٤٤هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة تطوير الخطط الدراسية بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة استقطاب أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية ١٤٤٠هـ حتى تاريخه
  • نائب رئيس وحدة الحقوق الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية عام ١٤٤٠هـ -١٤٤٤هـ
  • عضو لجنة شؤون الطلاب وإعداد الجداول بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٩هـ حتى تاريخه
  • رئيسة لجنة الاختبارات بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو مجلس وحدة تعليم اللغة الصينية للعام الجامعي ١٤٤٣هـ
  • عضو لجنة تعيين المعيدين والمحاضرين بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو اللجنة الدائمة لتعيين في قسم اللغة الإنجليزية لعام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ

الأبحاث العلمية

  • Alsmari, N. (2024). The Pragmatics of Refusal: A Study of Parent-Daughter Communication Dynamics in Saudi Arabia. International Journal of Arabic-English Studies (IJAES).
  • Alsmari, N. (2022). Digital-based genuine invitation strategies of Najdi Arabic speakers: A socio-pragmatic analysis. World Journal of
  • English Language, 12 (8), 230-241.
  • Alsmari, N. (2022). Integrating computer-aided argument mapping into EFL learners’ argumentative writing: evidence from Saudi Arabia. International Journal of advanced Computer Science and Applications, 13 (10), 98-104.
  • Alsmari, N. A. (2021). The relationship between Language Proficiency level and L2 Digital Literacy Self-efficacy: A Study of EFL
  • University Students. International Journal of Arabic-English Studies (IJAES).
  • Alsmari, N. A. (2020). An Investigation into Plagiarism among Saudi EFL Students in Writing Research Projects. The Asian ESP journal, 16 (5.1) 93-115.
  • Alsmari, N. A. (2020). A Video-driven Approach to Promoting Pragmatic Development in the Context of English as a Foreign Language. Arab World English Journal (AWEJ) Special Issue on CALL, (6).‏
  • Alsmari, N. A. (2020). The Effect of Flipped Classroom Instruction on Developing Saudi EFL Learners’ Comprehension of Conversational Implicatures. International Journal of English Linguistics, 10(2).‏
  • Alsmari, N. A. (2019). Fostering EFL Students' Paragraph Writing Using Edmodo. English Language Teaching, 12(10), 44-54.‏
  • Alsmari, N. A. (2019). Saudi Female Students’ Communicative Strategies: A Socio-pragmatic Exploration on EFL Speech Acts. The International Journal of Pedagogy and Curriculum 26, 35-44.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد