تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.خالد عبدالله غازي العتيبي

دكتوراه في التقويم التربوي- كلية التربية– جامعة لاتروب بأستراليا استاذ مشارك قسم علم النفس كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • ka.alotaibi@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • 1. دكتوراه في التقويم التربوي – جامعة لاتروب – كلية التربية – أستراليا (العنوان في التقويم الصفي)................................. 2. ماجستير في أصول تربية – جامعة الملك سعود – كلية التربية (العنوان في تقويم البرامج)........................................... 3. بكالوريوس تربية – أحياء – جامعة الملك سعود – كلية التربية ....................................................................................

الاهتمامات البحثية

  • مهتم بقضايا التعليم الجامعي.
  • مهتم بقضايا القياس والتقويم التربوي.
  • مهتم بموضوع مخرجات التعلم.
  • مهتم بموضوع المنهج القيمي وبناء الاتجاهات.

الخبرات

  • رمضان 1439 - until now - مدير التعليم بمحافظة الخرج - تعليم الخرج
  • صفر 1433 - رمضان 1439 - عميد كلية ادارة الأعمال - جامعة الأمير سطام- حوطة بني تميم
  • ربيع1 1432 - صفر 1433 - وكيل كلية ادارة الاعمال - جامعة الأمير سطام- حوطة بني تميم
  • 1419 - 1431 - مشرف تربوي بوكالة التطوير التربوي - وزارة التعليم
  • 1415 - 1418 - معلم مادة العلوم للمرحلة المتوسطة - تعليم الرياض

مهام ومسؤوليات

  • عضو في العديد من اللجان العلمية بالجامعة. عضو في عدة لجان بجهاز وزارة التعليم. رئيس عدة لجان في ادارة التعليم بالخرج. عضو في عدة لجان على مستوى محافظة الخرج.

الأبحاث العلمية

  • 1. Alotaibi, K. (2014). "Student assessment strategies in classroom for their overall development: A case study", Paper presented at Canada International Conference on Education (CICE-2014), 16-19 June, 2014, Cape Breton University, Nova Scotia, Canada.
  • 2. Alotaibi, K. (2014). "Perception of Stakeholders towards the Effectiveness of Diploma Programs: A Case Study of Saudi Arabian University", World Journal of Education (ISSN 1925-0746 E-ISSN 1925-0754), Vol. 4, No. 4; 2014.
  • 3. Alotaibi, K. (2015). "Internal Factors that Prevent Using Assessment for Learning Strategies: A Case Study of Saudi Arabia", Paper presented At SC Formative Assessment Conference, 8 – 10 November 2015, Myrtle Peach, USA.
  • 4. Alotaibi, K., & Muramalla, V. (2015). “Evaluating Strategic Marketing in Higher Education through social media: A study with reference to Saudi Arabia". International Business Management, 9(6), 1042-1046.
  • 5. Alkahtani, M., Alotaibi, K. (2016). "What do Student Ratings Reveal?. A Case Study of a Saudi Arabian University", Journal of Applied Environmental and Biological Sciences, 6(4S)100-106, 2016.
  • 6. Intezar, M. T.; Alotaibi, K. A.; & Abdallah, A. S. (2016). “Patients’ Satisfactions from Public Hospitals Services in Alkharj and Hotat Bani Tamim: A Comparative Study”. Asian Social Science; 12(5), 2016.
  • 7. Alotaibi, K. (2016). Classroom Assessment: Perception and Practices in Saudi Arabia, LAP Lambert Academic Publishing, Germany.
  • 8. Alotaibi, K., & Muramalla, V. (2018). “Perceptions of Academic Staff on Workplace Ethics in Higher Education Institutions". Journal of Legal, Ethical and Regulatory Issues, 21(3).
  • 9. Alotaibi, K. (2019). “Teachers’ perceptions on factors influence adoption of formative assessment". Journal of Education and Learning; Vol. 8, No. 1.
  • 10. Muramalla, V., & Alotaibi, K. (2019). "Equitable workload and the perceptions of academic staff in universities". Educational Organization and Leadership, Vol. 26, Issue 2.
  • 1. مشروع (المعايير المهنية للمعلمين في المملكة العربية السعودية)، المركز الوطني للقياس والتقويم بوزارة التعليم العالي، عام 1433هـ.
  • 2 – العتيبي، خالد و برصان، اسماعيل (1435). تقويم جودة مخرجات المشروع بتقويم التحصيل الدراسي للطالب، ضمن الدراسة التقويمية لمشروع تطوير مناهج الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام في المملكة العربية السعودية، مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات، جامعة الملك سعود.
  • 3 - العتيبي، خالد، السنوسي، عبدالعزيز (2015). اتجاهات طلاب جامعة سلمان بن عبدالعزيز نحو نظام ادارة التعلم الالكتروني البلاكبورد والمشاكل التي تواجههم عند استخدامه، مجلة كلية التربية – جامعة عين شمس، العدد (39) الجزء (4أ).
  • 4 – العتيبي، خالد، عبدالله، أحمد (2016). مدى فاعلية البرامج التربوية في تنمية الموارد البشرية بالجامعات السعودية من وجهة نظر مسؤولي كليات التربية. المجلة التربوية الدولية المتخصصة، العدد العاشر، المجلد الخامس، تشرين الأول.
  • 5 -العتيبي، خالد، البرصان، إسماعيل، عبد، إيمان رسمي، الشايع، فهد. (2017). نوعية تحصيل طلبة المرحلة الابتدائية في مادة الرياضيات وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، مجلة العلوم التربوية والنفسية - جستن، جامعة الملك سعود، الرياض، العدد 65 ، جمادى الآخرة 1438 هـ مارس 2017.
  • 6 – العتيبي، خالد. (2018). مستويات أداء طلاب الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية في اختبار القدرات العامة دراسة مقارنة بين أداء طلاب المدارس الحكومية والأهلية، مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين، البحرين، مج 19، ع 1 .
  • 7 - العتيبي، خالد، البرصان، إسماعيل، عبد، إيمان رسمي، الشايع، فهد. (2018). نوعية تحصيل طلبة المرحلة المتوسطة في مادة العلوم وفق مشروع تطوير الرياضيات والعلوم الطبيعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية. مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية، المدينة المنورة، المجلد 13، العدد 2.
  • 8 - العتيبي، خالد، العنزي، عيد، رحمة، أحمد. (1440). أسباب العود إلى تعاطي المخدرات بعد العلاج: دراسة وصفية تحليلية لنزلاء مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض كما يراها المختصون والمعالجون. مجلة البحوث الأمنية، كلية الملك فهد الأمنية، الرياض، المجلد 28، العدد 73.
  • 9– العتيبي، خالد. (2019). مستوى التحصيل الدراسي لدى طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية والأهلية في المملكة العربية السعودية: دراسة مقارنة، مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، مصر، مج 35، ع6 .
  • 10– العتيبي، خالد. (2020). القدرة التنبؤية لمعدل الثانوية والاختبار التحصيلي في التنبؤ بالمعدل التراكمي لطلبة كليات التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، مجلة التربوية للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية، جامعة الأزهر، مج 39، 186 ج3 .
  • 11– العتيبي، خالد، وآخرون. (تحت النشر). قياس أثر تطبيق استراتيجية التعلّم بالاستقصاء على تنمية بعض المهارات الادراكية للأطفال بمرحلة رياض الأطفال الحكومية بمحافظة الخرج.
  • 12– العتيبي، خالد. (تحت النشر). قياس اتجاهات التربويين وأولياء الأمور نحو تطبيق مدارس الطفولة المبكرة بمحافظة الخرج.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2020

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد