تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.دعاء كمال عبدالمنعم الخربتاوي

دكتوراة التعليم الطبي أستاذ مساعد قسم العلوم الطبية الأساسية كلية الطب بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-6917
  • d.elkherbetawy@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • بكالوريةس الطب والجراحة من كلية الطب-جامعة قناة السويس-مصر ماجستير التعليم الطبي من كلية الطب-جامعة قناة السويس-مصر دكتوراة التعليم الطبي من كلية الطب-جامعة قناة السويس-مصر

الاهتمامات البحثية

  • تقييم وتقويم الطلاب
  • تصميم المناهج
  • الجودة
  • القيادة والادارة
  • تقييم البرامج

الخبرات

  • 2012 - 2017 - مدرس مساعد بقسم التعليم الطبي - كلية الطب-جامعة قناة السويس
  • 2009 - 2012 - معيد بقسم التعليم الطبي - كلية الطب-جامعة قناة السويس
  • June 2022 - حتى الآن - استاذ مساعد التعليم الطبي - كلية الطب جامعة الأمير سطام
  • 2017 - 2022 - مدرس بقسم التعليم الطبي - كلية الطب-جامعة قناة السويس

مهام ومسؤوليات

  • مساعدة لوكيلة الكلية بشطر الطالبات للشؤون التعليمية والكاديمية عضو بوحدة التعليم الطبي عضو بوحدة القياس والتقويم

الأبحاث العلمية

  • Doaa Kamal, Nahla Hassan, Mohamed Hany, Wagdy Talaat (2016). Needs Assessment of the Residents at the Suez Canal University Hospital Regarding Continuing Professional Development. Suez Canal University Medical Journal. Vol. 19 (2), 143-151.
  • Doaa Kamal, Enas Gouda, Shimaa El-Araby, Nahla Hassan. Community-based education: Challenges & suggested solutions (Published as an abstract in the abstract book of OTTAWA-ICME 2018). Journal of Islamic International Medical College. Vol.13, ONLINE ISSN 2410-5422.
  • Fouad S, Gouda E, Abdel Nasser A, Kamal D. Perception of students, staff and simulated patients towards objective structured clinical examination (OSCE). Education in Medicine Journal. 2019;11(2): 27–42. https://doi.org/10.21315/eimj2019.11.2.4.
  • Kamal, D., Sallam, M., Gouda, E., & Fouad, S. (2020). “Is There a “Best” Method for Standard Setting in OSCE Exams? Comparison between Four Methods (A Cross-Sectional Descriptive Study). Journal of Medical Education, 19(1).‏
  • Hager Hussein, Doaa Kamal, Enas Mohamed Gouda, and Wagdy Talaat Youssef. Exploring the Relationship between Student Engagement and Burnout Syndrome among Undergraduate Medical Students at the Faculty of Medicine, Suez Canal University (A Cross-Sectional Analytical Study) (Published as an abstract in the abstract book of TUFH 2020 International Conference).
  • Atwa, H., Dafalla, S. & Kamal, D. Wet Specimens, Plastinated Specimens, or Plastic Models in Learning Anatomy: Perception of Undergraduate Medical Students. Med.Sci.Educ. 31, 1479–1486 (2021). https://doi.org/10.1007/s40670-021-01343-6
  • Wasfy, N.F., Abouzeid, E., Nasser, A.A. et al. A guide for evaluation of online learning in medical education: a qualitative reflective analysis. BMC Med Educ 21, 339 (2021). https://doi.org/10.1186/s12909-021-02752-2
  • Abouzeid E, Fouad S, Wasfy NF, Alkhadragy R, Hefny M, Kamal D. Influence of Personality Traits and Learning Styles on Undergraduate Medical Students' Academic Achievement. Adv Med Educ Pract. 2021 Jul 14;12:769-777. https://doi:10.2147/AMEP.S314644 .
  • Elsaid, N. M., El Nagar, H., Kamal, D., Bayoumi, M. Y., Kamel, M. G., Abuzeid, A. A., ... & Saleh, J. A. (2021). Perception of Online Learning among Undergraduate Students at Suez Canal Medical School during the COVID-19 Pandemic: A Cross-Sectional Study. The Egyptian Journal of Hospital Medicine, 85(1), 2870-2878.‏
  • Hussein, H., Gouda, E., Talaat, W., & Kamal, D. (2021). Exploring the Relationship between Student Engagement and Burnout Syndrome among Undergraduate Medical Students at the Faculty of Medicine, Suez Canal University (A Cross-Sectional Analytical Study). Suez Canal University Medical Journal, 24(2), 155-163.‏
  • Doaa Kamal, Nourhan F. Wasfy, Almass Fathi Hassan Taie, Sarah Eltouny, Ahmed Mohamed Sanad, Enjy Abouzeid, Sally Fouad. Relationship between Effort Reward Imbalance and Work Engagement among Medical Staff in Egypt: A Cross-Sectional Analytic Study. Fortune Journal of Health Sciences 5 (2022): 1-12.
  • Gouda, E., Kamal, D., Fouad, S. & Elaraby, S. (2022). Examining the Psychometrics of the Connor-Davidson Resilience Scale (CD-RISC) among Medical Staff Members at the Faculty of Medicine, Suez Canal University, Egypt. Journal of Ecophysiology and Occupational Health. 22. 22. 10.18311/jeoh/2022/28805.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد