تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.ابوالقاسم صباح السعيد محمد

PhD. in English Language, University of Khartoum, Sudan أستاذ مساعد قسم اللغة الإنجليزية وآدابها كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بني تميم
  • حوطة بني تميم
  • 011-588-011 588 7595
  • ab.ibrahim@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

الأبحاث العلمية

  • A. Books
  • Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). Needs analysis for an ESP course design: the case of students at Public & Environmental Health, U of K. Lambert Academic Publishing: Saarbrucken, Germany.
  • B. Published journal articles & book chapters
  • 1. Abuelgasim S. E. Mohammed & Abdulgalil A. Salih (2019). Causes of Low English Language Proficiency among Sudanese University Graduates. i-manager’s Journal on English Language Teaching, 9(3), 7-14.
  • 2. Abdulgalil Abd Allah Salih & Abuelgasim Sabah Elsaid Mohammed. (2018). Students Attitude Towards the Use of Social Media for Learning Purposes (Case Study: Al-Baha University, College of Sciences & Arts- Biljurashi). Journal of Literature, Languages and Linguistics, 50, 31-36. www.iiste.org
  • 3. Abuelgasim S. E. Mohammed and Abdulaziz B. Sanosi. (2018). Accuracy Order of English Grammatical Morphemes of Saudi EFL Learners. Eurasian Journal of Educational Research, 77, 65 – 80. Funded by Pronce Sattam University, No 2017/02/7702.
  • 4. Abuelgasim S. E. Mohammed and Hala Salih M. Nur. (2018). Needs analysis in English for academic purposes: the case of teaching assistants at the University of Khartoum. HOW, 25(2), 49-68. https://doi.org/10.19183/ how.25.2.409.
  • 5. Abuelgasim S. E. Mohammed. (2018). A Study of the Linguistic Problems in Translation from Arabic into English Faced by Saudi English Language Students at Prince Sattam Bim Abdulaziz University (PSAU). English Language Institute Journal, 1, 1-18. Available at http://onlinejournals.uofk.edu/index.php/elij
  • 6. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2018). Academic Writing Needs Assessment: A Case Study of MPH Students, University of Khartoum. In Hidri, S. (ed.), Revisiting the Assessment of Second Language Abilities: From Theory to Practice. Second Language Learning and Teaching. Springer, Cham, pp. 155-173. DOI https://doi.org/10.1007/978-3-319-62884-4_8
  • 7. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2017). Specialization Professors Perception on their Students Needs for ESP: PEH Students Case. ESP World, 54 (19). Available at www.espworld.info.
  • 8. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). ESP Needs Analysis: A Case Study of PEH Students, University of Khartoum. Sino-US English Teaching,13 (12), doi:10.17265/1539-8072/2016.12.00
  • 9. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). Evaluating the Certificate of Teaching English as a Foreign Language (CTEFL): A Way to Quality. In S. Hidri and C. Coombe (eds.), Evaluation in Foreign Language Education in the Middle East and North Africa. Springer: Switzerland, pp 237-250. DOI 10.1007/978-3-319-43234-2_14
  • 10. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2012). The Current Situation of English at U. of K.: Problems and Solutions. (Co-author.). Peace University Journal, 2, pp 201-212.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد