تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.عصمت جبين عريف محمود

أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-0590667873
  • i.jabeen@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه. اللغة الإنجليزية: عنوان الرسالة: تدريس اللغة الإنجليزية: تنفيذ نهج التعلم التعاوني للغة في الكليات الفيدرالية الباكستانية الجامعة الوطنية للغات الحديثة ، 2014

الاهتمامات البحثية

  • اللغويات ، علم اللغة الاجتماعي ، اللغة والجنس ، تدريس اللغة الإنجليزية ، اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، لغويات كوربوس ، تحليل الخطاب

الخبرات

  • Jan 2024 - حتى الآن - أستاذ مشارك - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
  • Aug 2019 - Jan 2024 - استاذ مساعد - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
  • Sep 2015 - Aug 2019 - أستاذ مساعد ومدير البرنامج - جامعة وسط البنجاب ، لاهور
  • Jun2014 - Sep 2015 - استاذ مساعد - الجامعة الجوية ، إسلام أباد ، باكستان.
  • Jan 2014 - May 2014 - محاضر - الجامعة الجوية ، إسلام أباد ، باكستان.

مهام ومسؤوليات

  • التدريس وإدارة الدورات المعينة. الإرشاد الأكاديمي. إقامة ورش عمل وندوات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. المشاركة في لجان القسم. إجراء البحوث ونشرها.

الأبحاث العلمية

  • 1) Jabeen, I. (2024). The Portrayal of Environmental Concerns: An Ecolinguistic Analysis of Media Discourse. World Journal of English Language, 14(5). 19 April, 2024. https://www.sciedupress.com/journal/index.php/wjel/article/view/25694
  • 2) Alam, S., Usama, M., Alam, M. M., Jabeen, I., & Ahmad, F. (2023). Artificial Intelligence in Global World: A Case Study of Grammarly as e-Tool on ESL Learners’ Writing of Darul Uloom Nadwa. International Journal of Information and Education Technology, 13(11). November. https://www.ijiet.org/show-194-2596-1.html
  • 3) Mahant, P. K., Alam, S., Ghosh, S., & Jabeen, I. (2023). Shifting Learning Atmosphere through Process Drama: Teaching English Parts-of-Speech (PoS) in Indian Classroom. World Journal of English Language, 13(8). October. https://www.sciedupress.com/journal/index.php/wjel/article/view/24542
  • 4) Jabeen. I, Almutairi. H. S, Almutairi. H. N. (2023). Interaction in Research Discourse: A Comparative Study of the Use of Hedges and Boosters in PhD Theses by Australian and Saudi Writers. World Journal of English Language, 13(8), 119-129. 04th September.
  • 5) Jabeen. I. (2023). Implementation of New English Language Policy in Saudi Context: Perceptions, Challenges, and Remedies. Journal of Language Teaching and Research, 14(5), 1332-1343. 01 September.
  • 6) Jabeen. I. & Alsmari, N. (2023). Phraseological Expressions: Gender-based Analysis of EFL/ESL Academic Research Corpus within Saudi Context. Theory and Practice in Language Studies, 13(8), 2059-2069. https://doi.org/10.17507/tpls.1308.22.
  • 7) Jabeen, I., Hameed, A. Afzal, N. (2022). The Wake of Modernistic Tourism in the Kingdom: A Multi Modal Analysis of Online Discourse. Journal of Education Culture and Society, 13(1), 385–401. 30th June. https://jecs.pl/index.php/jecs/article/view/1418.
  • 8) Hameed, A. & Jabeen, I & Afzal. N. (2022). Towards an eco-friendly future: A corpus-based analysis of media discourse on "Saudi green initiative". June. Lege artis. Language yesterday, today, tomorrow, II (1), 84-119. ISSN 2453-8035.
  • 9) Afzal. N., Hameed, A. & Jabeen, I. (2022). The Use of Macro and Micro Structures in Pakistani Prime Minister’s Speech at UNGA: A Critical Discourse Analysis Approach. Croatian International Relations Review, 28(89), 39-61. https://cirrj.org/index.php/cirrj/article/view/484
  • 10) Hameed, A. & Jabeen, I. (2022). Prompting Cognition for Creativity in EFL Context: An Experimental Study on Use of Infographics for Teaching Writing Skill. Journal of Language and Linguistic Studies 18(1). https://eric.ed.gov/?id=EJ1325768
  • 11) Hameed, A. & Jabeen, I. (2021). Diverse ELT reading materials: Cross mapping gender ideas of respective readers. Journal of Language and Linguistic Studies, 17(4) 1716-1727. https://www.jlls.org/index.php/jlls/article/view/2561
  • 12) Afzal, N., Jabeen, I., Hameed, A., & Sheikh, A. R. (2021). Use of persuasion and newspapers' representations of conflicts. Journal of Language and Linguistic Studies, 17(1), 398-411. https://www.jlls.org/index.php/jlls/article/view/2480
  • 13) Jabeen, I., Hameed, A. Afzal, N. (2021). Gender Beliefs in Academic Settings: An Exploratory Study in Saudi Context. Asian EFL Journal, 28 (1.4) 122-139. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • 14) Hameed, A. Jabeen, I. & Afzal, N. (2021). Saudi Vision 2030 in Western Media: An Investigation on the Basis of Corpus. Asian EFL Journal, 28 (1.4), 78-100. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • 15) Ghani. U., Jabeen, I. & Hameed. A. (2021). Appropriate use of English: An Exploratory Study of EFL Learners’ Use of Pragmatic Competence in Saudi Universities. Asian EFL Journal, 28 (1.4), 38-62. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • 16) Jabeen. I; Hameed. A & Shah. A. H. (2021). Operative Use of Sentence Connectors in English Writing Skills: An Experimental Study based on Scaffolding Technique. The Asian ESP Journal, 17, (1), 231-248. https://www.elejournals.com/asian-esp-journal/volume-17-issue-2-february-2021/
  • 17) Hameed, A. Jabeen, I., & K. Aliya. (2020). Planning for Transformation: A Semantic- Grammatical Based Discourse Analysis of Saudi Vision 2030. Arab World English Journal, V 11(3). DOI: https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol11no3.13.
  • 18) Jabeen. I & Munir. S. (2020). Implicatures in Macbeth: A Pragmatic Study. The Asian EFL Journal, 27 (5), 53-70. https://www.asian-efl-journal.com/tag/volume-27-issue-5-1-december-2020/
  • 19) Hameed, A. Jabeen, I. & Afzal, N. (2020). Representing Kingdom's Makeover after 2030: A Corpus Driven Discourse Analysis of Saudi Vision 2030. Arab World English Journal, 11(4). DOI: https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol11no4.9
  • 20) Jabeen. I. (2017). Enhancing Speaking Skill of Undergrad Students through Group Work: Theory and Practice. Kashmir Journal of Language Research, 19(2).
  • 21) Jabeen. I. (2014). Scaffolding English Language Teaching: Enhancing Listening Skill of College Level Learners in Pakistan, Kashmir Journal of Language Research, 17(2).
  • 22) Jabeen. I. (2013). Implementing Sociocultural Approach in Teaching English as a Second Language in Pakistan: Challenges and Remedies. Journal of Education and Practice, 107-115: http://www.iiste.org/Journals/index.php/JEP/article/view/5756

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد