تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.انسه حميد نعمان ظهور

أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • a.zahoor@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه. اللغة الإنجليزية (اللغويات) - مارس 2013- NUML ، إسلام أباد ماجستير اللغة الإنجليزية (الأدب واللغويات) - 2003- NUML إسلام أباد.

الاهتمامات البحثية

  • علم اللغة الاجتماعي ، علم اللغة التطبيقي ، علم اللغة الإيكولوجي ، لسانيات الجسد ، تحليل الخطاب

الخبرات

  • 2019 - حتى الآن - استاذ مساعد - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ، المملكة العربية السعودية
  • 2015 - 2019 - استاذ مساعد - NUML ، إسلام أباد
  • 2013 - 2015 - استاذ مساعد - الجامعة الإسلامية الدولية ، إسلام أباد

مهام ومسؤوليات

  • التدريس وإدارة الدورات المنوطة بالقسم الإرشاد الأكاديمي إقامة ورش عمل وندوات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس المشاركة في أدوار لجان الدائرة المكلفة الحفاظ على ملف البحث النشط (المؤتمرات والمنشورات)

الأبحاث العلمية

  • Hameed, A. & Akhtar, R. N. (2012). A gender-based analysis of English reading material for Pakistani children: ‘Oxford Reading Circle for grade 1 to 5’. Kashmir Journal of Language Research, 15, (1). ISSN-1028-6640
  • Hameed, A. (2014). Language and gender: An analysis of English textbooks produced by Punjab textbook board for elementary level in Pakistan. Journal of Education and Practice, 5, (11). ISSN (Online)2222-288X. https://www.iiste.org/Journals/index.php/JEP/article/view/12380
  • Akhtar, Y. Hameed, A. & Hafeez, A. (2015). Discourse in context: A comparative analysis of speech events in a Pakistani university using Hymes’ SPEAKING model. Journal of Language, Linguistics and Literature (FJWU), 3. http://fjwu.edu.pk/table-of-contents-of-previous-issues/issue-2015-volume-
  • Sultan, A. & Hameed, A. (2020). From Global to Glocal: An Investigation of Pakistan Military Academy Students’ Perspectives on Cultural Aspects in English Language Pedagogy. Pakistan Journal of Distance and Online Learning (PJDOL), 6, (1), pgs. 65-83. https://pjdol.aiou.edu.pk/wp-content/uploads/2020/07/4AmjadAnsa.pdf
  • Hameed, A. Jabeen, I. & Khan, A. M. (2020). Planning for Transformation: A Semantic-Grammatical Based Discourse Analysis of Saudi Vision 2030, Arab World English Journal, 11, (3). DOI: https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol11no3.13
  • Zeb, F. & Hameed, A. (2020). Neurolinguistics Programming and English Language Teaching: An Exploration of Linguistic Variants in NLP for its Connection to ELT. Sir Syed Journal of Education & Social Research, 3, (4). DOI: https://doi.org/10.36902/sjesr-vol3-iss4-2020 (96-105).
  • Hameed, A., Jabeen, I. & Afzal, N. (2020). Representing Kingdom’s Makeover after Vision 2030: A Corpus Driven Analysis of American Media Discourse, Arab World English Journal, 11, (4). DOI: https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol11no4.9.
  • Sultan, A. Hameed, A. & Abbas, A. (2020). Glocalizing English Language Teaching Curriculum: Teachers’ Views at Pakistan Military Academy. Asian EFL Journal, 27, (5.1)
  • https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2020-monthly-editions/volume-27-issue-5-1-december-2020/
  • Zeb, F. & Hameed, A. (2021). An Implication of Milton Model of NLP for ESL Learners, Asian EFL Journal, 28, (1.2): 196-219. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-2-february-2021/
  • Jabeen, I. & Hameed, A. (2021). Operative use of sentence connectors in English Writing skills: An Experimental study based on the Scaffolding technique. The Asian EFL Journal. 17, (1).
  • Hameed, A. Jabeen, I. & Afzal, N. (2021). Saudi Vision 2030 in Western Media: An Investigation on the Basis of Corpus. Asian EFL Journal, 28, (1.4): 78-100. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • Jabeen, I. Hameed, A. & Afzal, N. (2021). Gender Beliefs in Academic Settings: An Exploratory Study in Saudi Context. Asian EFL Journal, 28, (1.4): 122-139. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • Ghani, U. Jabeen, I. & Hameed, A. (2021). Appropriate use of English: An Exploratory Study of EFL Learners’ Use of Pragmatic Competence in Saudi Universities. Asian EFL Journal, 28, (1.4): 38-62. https://www.asian-efl-journal.com/monthly-editions-new/2021-monthly-edition/volume-28-issue-1-4-february-2021/
  • Afzal, N. Jabeen, I. Hameed, A. & Sheikh, A. R. (2021). Use of Persuasion and newspapers’ representation of conflicts, Journal of Language and Linguistic Studies, 17, (1): 398-411. April 2021. https://www.jlls.org/index.php/jlls/article/view/2480
  • .Zeb, F. Hameed, A. & Zeb, S. (2021). Is neurolinguistic programming a myth? A review of NLP studies. Pakistan Journal of Educational Research, 4, (1). DOI: https://doi.org/10.52337/pjer.v4i1.16,
  • Hameed, A. (2021). An Ecolinguistic perspective on framing of animals in Quranic discourse. Arab World English Journal, 5, (3): Pgs. 113-124. DOI: http://dx.doi.org/10.24093/awejtls/vol5no3.9
  • Hameed, A. & Jabeen, I. (2021). Diverse ELT reading materials: Cross mapping gender ideas of respective readers. Journal of Language and Linguistic Studies. 17, (4): 1698-1790
  • Hameed, A. & Afzal, N. (2021). Visualizing Pandemic Issues: A Semiotic Study of Contemporary Arab Media Cartoons on COVID-19. Eurasian Journal of Applied Linguistics, Vol.7 (2))
  • , Hameed, A. & Jabeen, I. (2022) . Prompting Cognition for Creativity in EFL Context: An Experimental Study on the use of Infographics for teaching Writing Skill. Journal of Language and Linguistic Studies, 18, (1). https://www.jlls.org/index.php/jlls/article/view/37
  • . Afzal, N. Hameed, A. Jabeen, I. (2022). The use of macro and micro structures in Pakistani prime minister’s speech at UNGA: A critical discourse analysis approach. A Croatian International Relations Review, 28, (89) http://cirrj.org/index.php/cirrj/article/view/484/4
  • Hameed, A. (2022). Mother, mother tongue and language endangerment process: An exploratory study. Theory and Practice in Language Studies, 12, (4) http://www.academypublication.com/issues3/tpls/vol12/tpls1204.pdf
  • ,
  • Hameed, A., Jabeen, I. & Afzal, N. (2022). Towards an eco-friendly future: A corpus-based analysis of media discourse on “Saudi Green Initiative” Lege Artis: Language Yesterday, Today and Tomorrow, VII, (1). https://lartis.sk/wp-content/uploads/2022/06/Hameed_et_al.pdf
  • . Jabeen, I., Hameed, A. & Afzal, N. (2022). The Wake of Modernistic Tourism in the Kingdom: A Multimodal Analysis of Online Discourse
  • Journal of Education, Culture and Society, 13, (1). , https://doi.org/10.15503/jecs2022.1.385.401
  • . Hameed, A. (2022). A Corpus-Based Investigation of Saudi Corporate Discourse for Environmental Concerns
  • Eurasian Journal of Applied Linguistics, 8, (2) https://ejal.info/a-corpus-based-investigation-of-saudi-corporate-discourse-for-environmental-concerns
  • Kausar, G. & Hameed, A. (2022). Nurturing Sociolinguistic Competence in Pakistani ELT Context through Teachers: Practices, Perspectives, and Practicalities
  • World Journal of English Language, 13, (5). https://doi.org/10.5430/wjel.v13n5p482

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد