تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

أ.د.هارون ناصر عبدالله ال صقر

Ph.D. in Linguistics and Applied Linguistics from ASU أستاذ كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8020
  • h.alsager@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • M.A in English Linguistics from EMU

  • B.A in English from KSU

  • Ph.D in Linguistics and Applied Linguistics from ASU

الاهتمامات البحثية

  • My research interests are syntax, phonetics, historical linguistics, and discourse analysis

الخبرات

  • 2018 - حتى الآن - وكيل الكلية للشؤون التعليمية - كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • 2018 - 2019 - رئيس قسم اللغة الانجليزية - كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج

مهام ومسؤوليات

  • عضو اللجنة الدائمة لأخلاقيات البحث العلمي
  • عضو مجلس عمادة البحث العلمي بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • عضو مجلس وحدة اللغة الصينية
  • رئيس فريق المراجعة الاكاديمية بوحدة المراجعة الداخلية بالجامعة
  • رئيس لجنة تقييم مخرجات التعلم بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج
  • عضو لجنة الخطة الاستراتيجية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج
  • عضو المجلس الاستشاري بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالخرج
  • رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدولي للمواد المتقدمة وتطبيقاتها ٢٠٢١
  • رئيس لجنة القضايا الطلابية الموحدة

الأبحاث العلمية

  • 1. Alsager, H. N., & Mohamed S. A. Aly (2024). A Pragma-Stylistic Analysis of Muhammad Asad's The Road to Mecca. World Journal of English Language, 15(4),60-69.
  • 2. Wejdan Abdullah Altamimi& Alsager, H. N. (2024). A SYNTACTIC ERROR ANALYSIS OF EFL ARAB LEARNERS: THE CASE STUDY OF PRIMARY SCHOOL STUDENTS IN SAUDI ARABIA. Folia linguistica et litteraria, 49, 287-305.
  • 3. Alsager, H. N. (2024). To look from another window in education: Artificial intelligence assisted language learning and its reflections on academic demotivation, foreign language learning anxiety and autonomy. Computer Assisted Language Learning Electronic Journal, 25(4), 124–147.
  • 4. Altaweel, R. S., & Alsager, H. N. (2024). Acquisition of EFL During the Critical Period and Its Impact on L1 Arabic. Theory and Practice in Language Studies, 14(9), 2802-2813. https://doi.org/10.17507/tpls.1409.16
  • 5. Nasser Alsager, Haroon and Altamimi, Wejdan, A SYNTACTIC ERROR ANALYSIS OF EFL ARAB LEARNERS: THE CASE STUDY OF PRIMARY SCHOOL STUDENTS IN SAUDI ARABIA (July 08, 2024). 10.31902/fll.49.2024.15, Available at SSRN: https://ssrn.com/abstract=5128925 or http://dx.doi.org/10.2139/ssrn.5128925
  • 6. Ansa Hameed & Haroon N. Alsager, 2024. "A Semiotic Study of Contemporary Middle Eastern Internal Dilemmas in Arab News Cartoons," World Journal of English Language, Sciedu Press, vol. 14(1), pages 472-472, January.
  • 7. Aldosari, M.S., Alsager, H.N. A step toward autonomy in education: probing into the effects of practicing self-assessment, resilience, and creativity in task supported language learning. BMC Psychol 11, 434 (2023). https://doi.org/10.1186/s40359-023-01478-8
  • 8. Alanazi, S. E., & Alsager, H.N. (2023). The Role of Universal Grammar in Second Language: English Adjective Phrase by Saudi Learners. Arab World English Journal, 14 (2) 90 110. DOI: https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol14no2.7
  • 9. Feng, R., Alsager, H. N., Azizi, Z., and Sarabani, L. (2023). Impact of mind-mapping technique on EFL learners' vocabulary recall and retention, learning motivation, and willingness to communicate. Heliyon 9:e16560. doi: 10.1016/j.heliyon.2023.e16560
  • 10. Alsager, H. N. . (2023). ANÁLISE MULTIMODAL DA AVALIAÇÃO DOS JUÍZES NA AGT. Synesis (ISSN 1984-6754), 15(3), 399–430. Recuperado de https://seer.ucp.br/seer/index.php/synesis/article/view/2639
  • 11. Altamimi, H., & Alsager, H. (2023). Argument. Structure and Word Order in Saudi Sign Language. Journal of Language Teaching and Research, 14 (1), 203-214 https://doi.org/10.17507/jltr.1401.21
  • 12. Alothman HN & Alsager HN (2022). Acquisition of L2 English spatial deixes by Arabic-speaking children. Front. Psychol. 13:997110. doi: 10.3389/fpsyg.2022.997110
  • 13. Alhabshan, M., & Alsager, H. (2022). The Effect of Coda Voicing Contrast on Vowel Duration in American English and Najdi Arabic: A Comparison Study. Journal Of Language Teaching And Research, 13(5), 1048-1057. https://doi.org/10.17507/jltr.1305.18
  • 14. Alqahtani, A., & Alsager, H. (2022). Saudi Parents and Teachers' Attitudes towards the New Implementation of English from Grade One in Primary Schools: A Qualitative Descriptive Study. World Journal Of English Language, 12(5), 160. https://doi.org/10.5430/wjel.v12n5p160
  • 15. Alsager, H. (2019). The Influence of Guttural Consonants /χ/, /ħ/, and /h/ on Vowel /a/ in Saudi Arabic. International Journal Of English Linguistics, 10(1), 115. https://doi.org/10.5539/ijel.v10n1p115
  • 16. Alsager, H. (2020). The Syntax of Yes/No Questions in Modern Standard Arabic. International Journal Of English Linguistics, 10(5), 179. https://doi.org/10.5539/ijel.v10n5p179
  • 17. Alsager, H., & Abdulaziz, A. (2021). Syntheticity and Analyticity in Arabic: A Corpus Analysis. The International Journal Of Communication And Linguistic Studies, 19(2), 49-60. https://doi.org/10.18848/2327-7882/cgp/v19i02/49-60
  • 18. Alsager, H., & Mahzari, M. (2021). On the Syntax of ʔanna and ʔan in Modern Standard Arabic: A Phase-based Approach. WORD, 67(2), 172-187. https://doi.org/10.1080/00437956.2021.1909842
  • 19. Alsager, H., Afzal, N., & Aldawood, A. (2020). Discourse Markers in Arabic and English Newspaper Articles: The Case of the Arabic Lakin and its English equivalent But. https://doi.org/10.31235/osf.io/evm38
  • 20. Ismail, S., Alsager, H., & Omar, A. (2019). The Implications of Online Translation Courses on Instructors’ Philosophy of Teaching. https://doi.org/10.31235/osf.io/dn46x
  • 21. Mahzari, M., & Alsager, H. (2021). Saying NO in Saudi Arabic, American English, and Pakistani Urdu: A Contrastive Study. Applied Linguistics Research Journal. https://doi.org/10.14744/alrj.2021.09709
  • 22. Nasser Alsager, H. (2020). Towards a Stylometric Authorship Recognition Model for the Social Media Texts in Arabic. Arab World English Journal, 11(4), 490-507. https://doi.org/10.24093/awej/vol11no4.31
  • 23. Omar, A., & Alsager, H. (2020). The Use of Poetic Devices in Teaching Semantic Relations for EFL Learners. Applied Linguistics Research Journal. https://doi.org/10.14744/alrj.2020.1249
  • ترجمة كتاب إلى اللغة العربية: تحليل النص باستخدام برنامج آر لطلاب الأدب عن دار جامعة الملك سعود للنشر2022
  • ترجمة كتاب إلى اللغة العربية: المنهجية الشكلية والوظيفية في اللغويات: المهندس والجامعة عن دار النشر الدولي 2024

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد