تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.عبدالهادي عبدالله عايض العمري

Doctoral in Deaf Studies and Deaf Education أستاذ مشارك كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-0624
  • ab.alamri@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه في دراسات وتعليم الصم، جامعة لامار الحكومية Lamar University، ولاية تكساس الامريكية.

الاهتمامات البحثية

  • تعليم الصم وضعاف السمع
  • لغة الإشارة
  • الترجمة بلغة الإشارة
  • اعداد وتطوير معلمي الصم
  • اعداد وتطوير مترجمي لغة الإشارة
  • اعداد وتطوير مدربي لغة الإشارة

الخبرات

  • 2024 - حتى الآن - استاذ مشارك - قسم التربية الخاصة
  • 2019 - 2022 - رئيس قسم التربية الخاصة - كلية التربية بالخرج

الأبحاث العلمية

  • Alamri, A. A. (2024). The Reality and Obstacles of Teaching Saudi Arabian Sign Language (SASL) to Hearing Students in Regular Schools: Alshams Private School as a Model. Frontiers in Education. Sec. Language, Culture and Diversity, 9. doi: 10.3389/feduc.2024.1245983 .
  • Alamri, A. (2022). Sign Language Interpretation in Arab World: A Descriptive Analysis of 20 Years of Research. Journal of Positive School Psychology, 6 (8), 3825-3838.
  • Alzahrani, A., Alamri, G., Alamri, A., & Alqarni, F., (2020). Saudi Deaf students and literacy: contextual issues, considerations, and teacher practices. In Q. Wang & J. Andrews (Eds), Literacy and Deaf Education: Toward a Global Understanding. (pp. 226-244). Washington: Gallaudet University Press.
  • Alamri, A. (2017). Saudi sign language interpreters: Their attitudes towards professional sign language interpretation (Publication No. 10617719) [Doctoral dissertation, Lamar University]. ProQuest Dissertations and Theses Global.
  • Alamri, A., Alamri, G., Alqarni, F., Alzahrani, A., & Andrews, J. F. (2014, February). The teaching of reading and writing Arabic with Deaf students in Saudi Arabia: A survey of teacher methods. Poster session presented at the 41st Annual ACEDHH, St. Louis, MO.
  • العمري, عبدالهادي (2023). نموذج بنائي لبيان العلاقة بين الثقة بالذات والتحصيل الأكاديمي وبعض المتغيرات لدى المراهقين الصم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 41(41), 418-446. doi: 10.21608/jftp.2023.183458.1245
  • العمري، عبدالهادي (2021م). مستوى الاحتراق الوظيفي لدى مترجمي لغة الإشارة للصم بدول مجلس التعاون الخليجي في ظل جائحة كورونا. مجلة كلية التربية بجامعة كفر الشيخ، 3 (4)، 2-34
  • همفري، جانيس، روس الثالث، ويليام، كلارك، ليوان، و فيذرستون، جوزيف (تحت النشر). هل تريد أن تصبح مترجمًا؟ مقدمة في ترجمة لغة الإشارة للطلاب الصُم والسامعين الطامحين في أن يصبحوا ممارسين مهنيين (عبدالهادي العمري، مترجم). شركة H & H للنشر. (العمل الأصلي نشر في 2021).

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد