تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.عبدالعزيز حمد عبدالله ال سعيد

أستاذ مساعد كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • ah.alsaeed@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

الأبحاث العلمية

  • Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Joo, S., Hicks, T. A., McDonald, A. F., Lynne Lane, K., & Kurth, J. A. (2025). Exploring Self-Determination Growth and Academic Goal Attainment Through SDLMI Implementation in General Education Classrooms. Career Development and Transition for Exceptional Individuals.
  • Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Hicks, T. A., Joo, S., McDonald, A. F., Lane, K. L., Bruno, L., Kurth, J. A., Townsend, R. J., & Kiblen, J. C. (in press). Goal setting and attainment in general education classes: Examining the role of self-determined learning. Inclusion.
  • Alsaeed, A., Mansouri, M. C., Shogren, K. A., Raley, S. K., Kurth, J. A., Leatherman, E. M., & Lockman Turner, E. (2023). A Systematic Review of Interventions to Promote Self-Determination for Students with Extensive Support Needs. Research and Practice for Persons with Severe Disabilities, 48(1), 3-24
  • Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Raley, S. K., Kurth, J. A., & Scott, L. A. (2023). Implementing the Self-Determined Learning Model of Instruction in Culturally Responsive Ways. Inclusive Practices, 2(4), 91-100.
  • Alsaeed, A. H., Raley, S. K., Shogren, K.A., Hagiwara, M. Scott, L. A., & Jennifer A. Kurth. (2024). Developing the Self-Determined Learning Model of Instruction (SDLMI) Teacher Roles Self-Report Measure. Teacher Education and Special Education, 47(1), 51-67.
  • Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Scott, L. A., Taylor, J. P., Raley, S. K., Henley, R. C., Zagona, A. L., McDonald, A. F., & Hagiwara, M. (2024). Student Perspectives on Using the Self-Determined Learning Model of Instruction to Enhance Outcomes. Inclusion.
  • Shogren, K.A., Scott, L. A., Hicks, T. A., Raley, S. K., Hagiwara, M. Pace, J. R., Gerasimova, D., Alsaeed, A. & Kiblen, J. C. (2021). Exploring Self-Determination Outcomes of Racially and Ethnically Marginalized Students with Disabilities in Inclusive, General Education Classrooms. Inclusion
  • Shogren, K. A., Hicks, T. A., Chien, H. Y., Alsaeed, A. H., Petcu, S., Beuoy, A. M., & Ferreira, H. R. (2025). Exploring the Relationship Between Self-Determination and Academic Outcomes. Remedial and Special Education.
  • Shogren, K. A., Hicks, T. A., Raley, S. K., Lane, K. L., Quirk, C., Matusevich, H. A., Matusevich, D. W., & Alsaeed, A. (2024). The Impact of Teacher Supports for Implementing the Self-Determined Learning Model of Instruction on Student Outcomes in Inclusive General Education Classes. Teacher Education and Special Education, 0(0).
  • Kiblen, J.C., Shogren, K. A., Raley, S.K., Zimmerman, K.N., Mansouri, M.C., Alsaeed, A. (2023). Review of teacher fidelity measurement of the self-determined learning model of instruction. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities.
  • Matusevich, H.A, Shogren, K.A., Raley, S. K., Zimmerman, K.N., Alsaeed, A. & Chapman, C. (2023) A Review of the Research: The Self-Determined Learning Model of Instruction within Multi-Tiered Systems of Support. Career Development and Transition for Exceptional Individuals.
  • Morán, M. L., Hagiwara, M., Raley, S. K., Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Qian, X., ... & Alcedo, M. Á. (2020). Self-Determination of Students with Autism Spectrum Disorder: A Systematic Review. Journal of Developmental and Physical Disabilities, 1-22.
  • Raley, S. K., Bumble, J. L., Malone. M. K., Rentschler, L. F., Shogren, K. A., Hume, K. A., Greenberg, J. D., & Alsaeed. A., H. (2023). Self-Determined Learning Model of Instruction Coaching Model principles in action in high school classrooms. The Journal of Special Education. 58(2), 63-75.
  • Burke, K. M., Shogren, K. A., Parente, A., Alsaeed, A., Myers, A. M., & Aleong, S. (2024). Self-Determination Research: Current and Future Directions. Behavioral Sciences, 14(7), 613.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد