تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.عبدالعزيز حمد عبدالله ال سعيد

Master of Science in Education أستاذ مساعد كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • ah.alsaeed@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

الاهتمامات البحثية

  • يتمحور اهتمامي البحثي حول النماذج التطويرية التي تتقاطع مع مبادئ علم النفس الايجابي (positive psychology) كالنماذج التي تركز على تنمية مهارات تحديد الأهداف وتحقيقها، حل المشكلات، اتخاذ القرار، التي تقوم على مبدأ التركيز على نقاط القوة لدى جميع الطلاب، وتأثيرها على مخرجات الطلاب التعليمية. يحظى موضوع أهمية تنمية هذه المهارات (skills and abilities associated with self-determination) اهتمامًا كبيرًا في التعليم الخاص والعام من حيث أهمية تعليم واكساب جميع الطلاب بالمهارات اللازمة ليكون فرد يملك الاستقلالية والقدرة على المساهمة في تنمية مجتمعه. الأبحاث تؤكد أن عدم وجود الدعم والفرص التعليمية في البيئات المدرسية يؤدي إلى خلق عقبات أمام الطلاب، وخاصة الطلاب ذوي الإعاقة على قدرتهم في تحديد الأهداف والتخطيط على تحقيق أهدافهم التعليمية. لذلك يركز اهتمامي البحثي على دراسة و تحديد هذه التحديات وبحث آلية لمعالجتها من خلال بناء إطار تعليمي داعم وشامل يستوعب احتياجات الطلاب التعليمية المختلفة بحيث يوفر لجميع الطلاب بيئات تعليمية غنية بالفرص التي يحتاجها الطلاب لتطوير هذه المهارات بالإضافة إلى دعم المعلمين في تمكين طلابهم من تنمية و ممارسة هذه المهارات في جميع مراحل وفصول التعليم العام.

الأبحاث العلمية

  • Shogren, K.A., Scott, L. A., Hicks, T. A., Raley, S. K., Hagiwara, M. Pace, J. R., Gerasimova, D., Alsaeed, A. & Kiblen, J. C. (2021). Exploring Self-Determination Outcomes of Racially and Ethnically Marginalized Students with Disabilities in Inclusive, General Education Classrooms. Inclusion.
  • Morán, M. L., Hagiwara, M., Raley, S. K., Alsaeed, A. H., Shogren, K. A., Qian, X., ... & Alcedo, M. Á. (2020). Self-Determination of Students with Autism Spectrum Disorder: A Systematic Review. Journal of Developmental and Physical Disabilities, 1-22.
  • Alsaeed, A., Shogren, K.A., Zimmerman, K.N., Raley, S. K., Alsultan, A., Matusevich, H.A. & Kiblen, J. C. (2021). Effects of Self-Determination Interventions on Academic Outcomes of Students with Learning Disabilities: A Meta-Analysis. Manuscript under development.
  • Alsaeed, A., Mansour, M.C., Shogren, K.A., Raley, S. K., Jennifer A. Kurth, Leatherman, E. & Turner. E.L. (2021). A Systematic review of interventions to promote self-determination for students with extensive support needs. Submitted for a publication.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد