تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.خالد ناصر عبدالله العاصم

- الدكتوراه في التعليم والتدريس (تعليم الصم وضعاف السمع)، جامعة اوهايو الحكومية أستاذ مشارك كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-3051
  • k.alasim@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • ١) الدكتوراه في التعليم والتدريس (تعليم الصم وضعاف السمع)، جامعة اوهايو الحكوميةThe Ohio State University - الولايات المتحدة الأمريكية، 2017 ٢) الماجستير في التربية الخاصة، جامعة أكرون The University of Akron - - الولايات المتحدة الأمريكية، 2012 ٣) البكالوريوس في التربية الخاصة، جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية، 2007

الاهتمامات البحثية

  • - تطوير المهارات القرائية
  • - قياس وتقويم المهارات القرائية
  • - الدمج التربوي
  • - الوصول الشامل

مهام ومسؤوليات

  • - وكيل عمادة شؤون الطلاب للشؤون الفنية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز – عمادة شؤون الطلاب، من 1440-2-5 إلى الان - المشرف العام على وحدة ذوي الإعاقة، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز – عمادة شؤون الطلاب، من 1439-6-10 إلى الان - المشرف العام على وحدة طلاب المنح الدراسية الخارجية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز – عمادة شؤون الطلاب، من 1439-6-10 إلى الان - مدير تحرير مجلة العلوم التربوية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، من 1439-2-1 إلى الان

الأبحاث العلمية

  • Alqraini, F. M., & Alasim. K. N. (2021). Distance Education of d/Deaf and Hard of Hearing Students during COVID-19 pandemic in Saudi Arabia: Challenges and Supports. Research in Developmental Disabilities. https://doi.org/10.1016/j.ridd.2021.104059.
  • Alasim. K. N. (In press Summer 2021). Recognition and Comprehension of Multiple Meaning Words: Examining a Vocabulary Intervention with Hard of Hearing Students. American Annals of the Deaf
  • Khalid Alasim (2021). Inclusion and d/Deaf and Hard of Hearing Students: A Qualitative Meta-Analysis, International Journal of Disability, Development and Education, DOI: 10.1080/1034912X.2021.1931818
  • Alasim. N Alasim (2020). Understanding factors that affect the prior knowledge of deaf and hard of hearing students and their relation to reading comprehension. Deafness & Education International, DOI: 10.1080/14643154.2020.1780691
  • Alasim. K. N., & Alqraini, F. M. (2020). Do d/Deaf and hard of hearing children need access to a spoken phonology to learn to read? A narrative meta-analysis. American Annals of the Deaf, 164 (5), 531 – 545.
  • Alasim. N Alasim (2019). Reading Development of Students Who Are Deaf and Hard of Hearing in Inclusive Education Classrooms. Education Sciences, 9(3), 201; DOI: 10.3390/educsci9030201
  • Alasim. N Alasim (2019). Inclusion Programs for Students who are Deaf and Hard of Hearing in Saudi Arabia: Issues and Recommendations. International Journal of Disability, Development and Education, DOI: 10.1080/1034912X.2019.1628184
  • Alasim. N Alasim (2018). Participation and Interaction of Deaf and Hard-of-Hearing Students in Inclusion Classroom. International Journal of Special Education, 33(2), 493-506.
  • Alasim N, A., & Peter, V. P. (2018). Inclusion and d/Deaf and Hard of Hearing Students: A Qualitative Meta-Analysis, Human Research in Rehabilitation, 8(2)
  • Alasim N, A., & Peter, V. P. (2018). Understanding factors that affect teachers’ attitudes toward inclusion of students who are hard of hearing in Saudi Arabia, Deafness& Education International, DOI: 10.1080/14643154.2018.1489950
  • خالد العاصم (٢٠١٩). نتائج زراعة القوقعة على الطفل والأسرة: من وجهة نظر الوالدين. مجلة جامعة بيشة للعلوم والتربوية والإنسانية، العدد (٤)، رجب ١٤٤٠ه – مارس ٢٠١٩م، ص ٤٧ – ١٠١
  • القريني، فيصل، العاصم، خالد (تم قبول البحث). قياس مستوى الفهم القرائي للطلاب الصم وضعاف السمع في منطقة الرياض. مجلة التخطيط والسياسة اللغوية، العدد (١٢)، شعبان ١٤٤٢ه – مارس ٢٠٢١م، ص ١٣٥ –

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد