تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.فرحان احمد عمران احمد

أستاذ مساعد كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • f.ahmad@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • Ph.D. in English from Aligarh Muslim University, India in 2018

الاهتمامات البحثية

  • Modern European Drama, Theatre Studies, Indian Stand-Up Comedy, Cultural Studies, ESL/EFL Pedagogy

الخبرات

  • 30-12-2022 - حتى الآن - Assistant Professor - Prince Sattam bin Abdulaziz University

الأبحاث العلمية

  •  Zeb, S., Ajmal, M., Pavlikova, M., Alam, S., Ahmad, F., & Banu, S. (2024). One Word and Multiple Senses: John Locke’s Philosophy of Abuse of Language. World Journal of English Language, 14(6), 417-425. http://dx.doi.org/10.5430/wjel.v14n6p417
  •  Ahmad, F., & Alam, S. (2024). Role of Achievement Motivation and Metacognitive Strategies Use for Defining Self-Reported Language Proficiency. World Journal of English Language, 14(6), 77-86. http://dx.doi.org/10.5430/wjel.v14n6p77
  •  Alam, S., Ahmad, F., & Nickolaeva Biryukova, Y. (2024). Incorporating Artificial Intelligence and MALL Strategies in EFL Classrooms: Interactive Pedagogical Praxis. Journal of Education Culture and Society, 15(1), 181-198.
  • https://doi.org/10.15503/jecs2024.1.181.198
  •  Usama, M., Alam, S., Hameed, A., Ahmad, F., and Iliyas, S. (2024). Web-Based Vs. Mixed Mode Instruction Utilizing E-Learning via LMS: A Comparative Study, International Journal of Information and Education Technology, 14 (4), pp. 612-619.
  • https://doi.org/10.18178/ijiet.2024.14.4.2084
  •  Ahmad, F. (2024). Affiliations, Aversions and Assertions: Memory, Identity and Amnesia in Elif Shafak’s The Bastard of Istanbul. Theory and Practice in Language Studies. 14 (2), pp. 606-613. https://doi.org/10.17507/tpls.1402.34
  •  Ahmad, F. (2024). Cruelties of Occupation and Indignities of Dispossession: Advancing Palestinian Narrative as a Decolonial Praxis in Susan Abulhawa’s Mornings in Jenin. Journal of Language Teaching and Research, 15(1), pp. 310-317.
  • https://doi.org/10.17507/jltr.1501.34
  •  Alam, S., Usama, M., Alam, M., Jabeen, I., Ahmad, F. (2023). Artificial Intelligence in Global World: A Case Study of Grammarly as e-Tool on ESL Learners’ Writing of Darul Uloom Nadwa. International Journal of Information and Education Technology 13(11), pp. 1741-1747. https://doi.org/10.18178/ijiet.2023.13.11.1984
  •  Ahmad, F., Kumar, A., Khalid, S., & Banu, S. (2023). Parched: An Archetypal and Cinematic Representation of Sisterhood. Journal of Education Culture and Society, 14(2), pp. 414–424. https://doi.org/10.15503/jecs2023.2.414.424
  •  Ahmad, F. (2023). Gendering Women: Body, Power, and the Processes of Subjectivation. Journal of Education Culture and Society, 14(1), pp. 451–464. ISSN 2081-1640. https://doi.org/10.15503/jecs2023.1.451.464
  •  Alam, S., Ahmad, F., Khalid, S. (2023). The Portrayal of Women in Advertisements: A Critical Analysis of the Role, Participation, And Empowerment. Journal for Educators, Teachers, and Trainers. 14(3), 451-459. https://doi.org/10.47750/jett.2023.14.03.054
  •  Alam, S., Hameed, A., Kobylarek, A., Madej, M., & Ahmad, F. (2023). Drama Approaches Across Higher Education in the English Curriculum: Students’ Perspectives on Holistic Activity-based Teaching. XLinguae 16(2), 54-68. https://doi.org/10.18355/XL.2023.16.02.05
  •  Ahmad, F. (2023). Travelling and Transgressive Experiences: An Anthropological-cum Ethnographical Study of Heinrich Harrer’s Seven Years in Tibet and Noo Saro Wiwa’s Looking for Transwonderland: Travels in Nigeria. World Journal of English Language. 13(5). 114-120. https://doi.org/10.5430/wjel.v13n5p114
  •  Ahmad, F., & Kaur, J. (2022). Ableism, Style, and Visibility: The Shifting Narrative around Body, Beauty, and Desirability. ShodhKosh: Journal of Visual and Performing Arts. 3(2), 362-368. https://dx.doi.org/10.29121/shodhkosh.v3.i2.2022.187
  •  Ahmad, F., S. Alam, & A. Kaur. (2022). Performative retrieving of humour for socio-political subversion: stand-up comedy as a form of creative resilience. Cogent Arts and Humanities. 9(1), 1-18. https://doi.org/10.1080/23311983.2022.2131968
  •  S. Alam, Ahmad, F., S. Khalid, & Shubhi. (2022). Mapping Out Liberating Traces of the Fun of Undisciplined Play: A Search for an Alternative Aesthetic in Graffiti. Journal of Education, Culture and Society. 13(2), 549-564. https://doi.org/10.15503/jecs2022.2.549.564
  •  Ahmad, F. (2022). Gender Roles and Perceptions: The Refugee Experience and Political Agency in Susan Abulhawa’s The Blue Between Sky Water and Against the Loveless World. IAFOR Journal of Arts and Humanities. 9(1), 53-61. https://doi.org/10.22492/ijah.9.1
  •  Ahmad, F., & S. Alam. (2022). Dario Fo: The Articulate Representative of the Inarticulate Culture. Journal of Education, Culture and Society. 13(1), 273-284.
  • https://doi.org/10.15503/jecs2022.1.273.284
  •  S. Alam, Faraj Albozeidi, H, Okleh Salameh Hawamdeh, B., & Ahmad, F. (2022). Practice and Principle of Blended Learning in ESL/EFL Pedagogy: Strategies, Techniques and Challenges. International Journal of Emerging Technologies in Learning. 17(11), 225-241. https://doi.org/10.3991/ijet.v17i11.29901
  •  M.H. Khan, F. Ahmad, & Q. Zaini. (2022). Moving Beyond Gender Codes: The Upside-Down World of Rokeya Sakhawat Hossain. Journal of Positive School Psychology. 6(4), 3845-3856.
  •  S. Alam, S. Khalid, F. Ahmad, & S. Keezhatta. (2021). Mocking and Making: Subjugation and Suppression of the Marginalized and the Politics of Identity. Journal of Education Culture and Society. 12(1), 375-389. https://doi.org/10.15503/jecs2021.1.375.389
  •  S. Alam, & F. Ahmad. (2020). Performative Retrieving of Tradition for Socio-Political Intervention: A Study of the Protest Theatre of Dario Fo. Rupkatha Journal on Interdisciplinary Studies in Humanities 12(6), 1-13.
  • https://dx.doi.org/10.21659/rupkatha.v12n6.22
  •  S. Alam, R. Karim, & F. Ahmad. (2020). Process Drama as a Method of Pedagogy in ESL Classroom: Articulating the Inarticulate. Journal of Education Culture and Society 11(1), 255-272. https://doi.org/10.15503/jecs2020.1.255.272

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد