تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.محمد ريزال . كريم

أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • m.karim@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • 1. دكتوراه (2016) في الأدب الإنجليزي من جامعة جوهاتي ، جواهاتي ، آسام ، الهند. 2. ماجستير في اللغة الإنجليزية (2003) من جامعة بيون، بيون، ماهاراسترا، الهند. 3. بكالوريوس في اللغة الإنجليزية (2001) من جامعة جوهاتي، آسام، الهند

الاهتمامات البحثية

  • الأدب الإنجليزي، الأدب المقارن، اللغة الإنجليزية

الخبرات

  • 2017 - حتى الآن - أستاذ مساعد - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

الأبحاث العلمية

  • Ahmed, A. A. M., Karim, M. R., & Das, N. (2023). Humaour in Chetan Bhagat’s The Girl in Room 105 and One Arranged Murder: A Study with Special reference to His Creation of Dark Humour and Satire. Journal of Language Teaching and Research, 14(3), pp. 568-575.
  • Ahmed, E. A., Rahman, A., & Karim, M. R. (2023). Comparing 21st Century Academic Performance in English and Math: A Study at the Higher Secondary level. Synesis, 15(2), pp. 306-325.
  • Jamshed, M., Karim, M. R., & Banu, S. (2023). Disempowering Women and Constructing Muslims as ‘Other’: A Study of India’s Anti-Conversion Legislations. Indian Journal of Gender Studies, 30(1), https://doi.org/10.1177/09715215231158122
  • Karim, M. R., & Jamshed, M. (2023). Business English in Saudi Universities: A Study on Linguistic Skills of the College Undergraduates in Line with the Demand of Future Labour Market of NEOM – Vision 2030. Journal for Educators, Teachers and Trainers, 14(2), pp. 70-84.
  • Karim, M. R. (2023). Medieval European Dramas and Ankiya Nats (One-Act play) of Srimanta Sankardeva in Assamese Literature: A Comparative Study. World Journal of English Language, 13(1), pp. 146-150.
  • Ahmed, E. A., Karim, M. R., Banerjee, M., & Hussain, A. (2022). An Analysis of Higher Secondary School Students' Academic Performance in English in Relation to Specific Demographic Factors. Journal for Educators, Teachers and Trainers, 13(6), pp. 729-739.
  • Ahmed, E. A., Karim, M. R., Banerjee, M., & Sen, S. (2022). Comparison of scholastic attainment in English and Math amongst other studies at the higher secondary level: A study using Mahalanobis distance. Educational Administration: Theory and Practice, 28(4), pp. 1-13.
  • Karim, M. R., Mondal, S. A., Hussain, A. Alam, M. & Nazarieh, M. (2022). Social Media and Learning of English Language: A Study on the Undergraduate Students of Assam, India. Education Research International, Vol. 2022, pp. 1-10.https://doi.org/10.1155/2022/8238895
  • Karim, M. R. (2022). Adaptation of Shakespeare’s Plays into Assamese Farce: A Study on Historical Perspective. Rupkatha Journal on Interdisciplinary Studies in Humanities, 4(2), pp.1-14. https://doi.org/10.21659/rupkatha.v14n2.ne13
  • Ahmed, E. A., Karim, M. R., Banerjee, M., Sen, S., Chatterjee, P., & Mandal, G. (2022). A Comparative Study on Academic Achievement of Mathematics and English with Other Subjects of Secondary Level in BTR of Assam, India, Using Mahalanobis Distance. Education Research International, Vol. 2022, pp. 1-10. https://doi.org/10.1155/2022/3669065
  • Madhusudhan, M., Tawsif, R., & Karim, M. R. (2021). Metacognition for Developing Reading Skills in a Saudi Arabian University. The Asian ESP Journal, 17(4.2), pp. 190-204.
  • Awal, A. & Karim, M. R. (2021). English Teaching Strategies in Secondary Schools of Assam State, India: A Status Study. Asian EFL Journal, 28 (1.3), pp. 26-38.
  • Karim, M. R. & Hasan, M. (2020). Virtual Classes during COVID 19 Pandemic in Tertiary Level in Saudi Arabia: Challenges and Prospects from the Students’ Perspective. Asian EFL Journal, 27(5.1), pp. 205-219.
  • Karim, M. R. Ahmed, E. A., & Venugopal, K. (2020). Scholastic Performance in English between Tribal and Non-Tribal Students of Senior Secondary Level in Bodoland Territorial Region (BTR) of Assam State, India, The Asian ESP Journal, 16(6.2), pp. 50-63.
  • Alam, S. Karim, M. R. & Ahmad, F. (2020). Process Drama as a Method of Pedagogy in ESL Classroom: Articulating the Inarticulate. Journal of Education Culture and Society, 1(2020), pp. 255-272.
  • Karim, M. R. & Mondal, S. A. (2020). Shakespeare’s Influence on Pre-Independence Assamese Tragedy: a Historical Perspective, Rupkatha Journal on Interdisciplinary Studies in Humanities, 12(1), pp. 1-15. https://dx.doi.org/10.21659/rupkatha.v12n1.41
  • Hasan, M. & Karim, M. R. (2019). Scaffolding Effects on Writing Acquisition Skills in EFL Context. Arab World English Journal, 10(4), pp. 288-298. https://dx.doi.org/10.24093/awej/vol10no4.21
  • Karim, M. R. (2019). Shakespearean Style and Technique in Modern Assamese Drama: A Study of Reception and Response. AWEJ for Translation & Literary Studies, 3(4), pp. 107-117. DOI:http://dx.doi.org/10.24093/awejtls/vol3no4.9

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد