تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

أ.د.غالب حمد صالح النهدى

Doctor of Philosophy in Special Education (Ohio University- 2012) استاذ قسم التربية الخاصة كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-4110
  • g.alnahdi@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • • بكالوريوس في التربية الخاصة جامعة الملك سعود (2000). • ماجستير في التربية الخاصة – جامعة الملك سعود(2007). • ماجستير في البحث والتقويم (Research and Evaluation) -جامعة اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية (2012 ). • دكتوراه في التربية الخاصة - جامعة اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية (2012).

الاهتمامات البحثية

  • Inclusive Education
  • Intellectual Disability
  • Transition Services
  • Teacher Education
  • Rasch Analysis

الأبحاث العلمية

  • Alnahdi, G.H, & Schwab, S. (2020). Inclusive education in Saudi Arabia and Germany: Students’ perception of school well-being, social inclusion, and academic self-concept. European Journal of Special Needs Education.
  • Alnahdi, G.H., Anastasiou, D. (2020). Recruitment Practices for Special Education Faculty: Implications for Saudi Universities. SAGE Open. https://doi.org/10.1177/2158244020948844
  • Alnahdi, G. H., (2020). Rasch Validation of the Arabic Version of the Chedoke-McMaster Attitudes Towards Children with Handicaps (CATCH-AR) Scale. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2019.02924
  • Alnahdi, G. H., & Schwab, S. (2020). Psychometric properties of the Arabic version of the behavioral intention to interact with peers with intellectual disability scale. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01212
  • Alnahdi, G.H. (2020). Factors influencing the decision to major in special education in Saudi Arabia. South African Journal of Education. 40 (2). http://dx.doi.org/10.15700/saje.v40n2a1742
  • Alnahdi, G., Elhadi, A., & Schwab, S. (2020). The positive impact of knowledge and quality of contact on university students’ Attitudes towards people with intellectual disability in the Arab world. Research in Developmental Disabilities.
  • Schwab, S., & Alnahdi, G. H. (2020). Do they practice what they preach? Factors associated with teachers’ use of inclusive teaching practices among in-service teachers. Journal of Research in Special Educational Needs.
  • Alnahdi, G., & Yada, A . (2020). Rasch Analysis of the Japanese Version of Teacher Efficacy for Inclusive Practices Scale: Scale Unidimensionality. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01725
  • Schwab, S., & Alnahdi, G. H. (2020). Teachers’ Judgments of Students’ School-Wellbeing, Social Inclusion, and Academic Self-Concept: A Multi-Trait-Multimethod Analysis Using the Perception of Inclusion Questionnaire. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01498
  • Schwab, S., Alnahdi, G. H., Goldan, J., & Elhadi, A. (2020). Assessing Perceptions of Resources and Inclusive Teaching Practices: A cross-country study between German and Saudi Students in Inclusive Schools. Studies in Educational Evaluation. https://doi.org/10.1016/j.stueduc.2020.100849
  • Alnahdi, G. (2020). The construct validity of the Arabic version of the Chedoke-McMaster attitudes towards the children with handicaps scale. Cogent Education. https://doi.org/10.1080/2331186X.2020.1745540
  • Alnahdi, G. H. (2019). Rasch validation of the Arabic version of the Teacher Efficacy for Inclusive Practices (TEIP) scale. Studies in Educational Evaluation, 62, 104-110. https://doi.org/10.1016/j.stueduc.2019.05.004
  • Alnahdi, G. H. (2019). The positive impact of including students with intellectual disabilities in schools: Children’s attitudes towards peers with disabilities in Saudi Arabia. Research in Developmental Disabilities 1-7. https://doi.org/10.1016/j.ridd.2018.10.004
  • Alnahdi, G. H., Saloviita, T., & Elhadi, A. (2019). Inclusive education in Saudi Arabia and Finland: pre‐service teachers’ attitudes. Support for Learning, 34(1), 71-85. https://doi.org/10.1111/1467-9604.12239
  • Alnahdi, G. H., (2019). Rasch Validation of the Arabic Version of the Behavioral Intention to Interact with Peers with Intellectual Disability Scale. Frontiers in Psychology, 10, 2345. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2019.02345
  • Alnahdi, G. H. (2019). The Arabic version of the teacher efficacy for inclusive practices (TEIP-AR) scale: a construct validity study. Cogent Education, 1618516.
  • Alnahdi, G. H. (2019). The interaction between knowledge and quality of contact to predict Saudi university students' attitudes toward people with intellectual disability. International Journal of Developmental Disabilities. https://doi.org/10.1080/20473869.2019.1638582
  • Lindner, K. T., Alnahdi, G. H., Wahl, S., & Schwab, S. (2019). Perceived Differentiation and Personalization Teaching Approaches in Inclusive Classrooms: Perspectives of Students and Teachers. Frontiers in Education. https://doi.org/10.3389/feduc.2019.00058
  • Alnahdi, G. H. (2020). Are we ready for inclusion? Teachers’ self-efficacy for inclusive education in Saudi Arabia. International Journal of Disability Development and Education. https://doi.org/10.1080/1034912X.2019.1634795
  • Alnahdi, G. (2019). The psychometric properties of the Arabic version of the Mental Retardation Attitude Inventory-Revised (MRAI-R) scale. Cogent Psychology, 6(1), 1686804. https://doi.org/10.1080/23311908.2019.1686804
  • Alnahdi, G., Elhadi, A. (2019). Outcomes of special education programs for students with intellectual disabilities: Family members’ perspectives. International Journal of Special Education, 34(1).
  • Alnahdi, G., Schwab, S Elhadi, A., & Alnahdi, A. (2019). Inclusive Classes and Joint Activities Used to Predict Attitudes Toward Peers with Disabilities. Manuscript submitted for publication.
  • Schwab, S., Alnahdi, G. H., (2019). Teachers’ judgments of students’ school-wellbeing, social inclusion, and academic self-concept: A multi-traits multi-methods analysis with using the Perception of Inclusion Questionnaire. Manuscript submitted for publication.
  • Alnahdi, G. (2016). Best practices in the transition to work services for students with intellectual disability: Perspectives by gender from Saudi Arabia. International Journal of Special Education, 31(3), n3.
  • Alnahdi, G. H. (2015). Single‐subject designs in special education: Advantages and limitations. Journal of Research in Special Educational Needs. https://doi.org/10.1111/1471-3802.12039
  • Alnhadi, GH. (2015). Aptitude Tests and Successful College Students: The Predictive Validity of the General Aptitude Test (GAT) in Saudi Arabia. International Education Studies. https://doi.org/10.5539/ies.v8n4p1
  • Alnhadi, GH. (2015). Teaching Reading for Students with Intellectual Disabilities: A Systematic Review. International Education Studies. https://doi.org/10.5539/ies.v8n9p79
  • Alnahdi, G. (2014). Special education teacher transition-related competencies and preparation in Saudi Arabia. International Journal of Special Education, 29(2), 1.
  • Alnahdi, G. (2014). Assistive technology in special education and the universal design for learning. The Turkish Online Journal of Educational Technology, 13 (2), 18-23. http://www.tojet.net/articles/v13i2/1322.pdf
  • Alnahdi, G. H. (2014). Special Education Programs for Students with Intellectual Disability in Saudi Arabia: Issues and Recommendations. Journal of the International Association of Special Education, 15(1), 83-91.
  • Alnahdi, G. H. (2013). Transition Services for Students with Mild Intellectual Disability in Saudi Arabia. Education and training in autism and developmental disabilities, 48(4), 531-544. https://www.jstor.org/stable/24232510
  • Alnahdi, G H. (2013). Educational Change in Saudi Arabia. Journal of International Education Research, 10(1), 1-6. https://doi.org/10.19030/jier.v10i1.8342

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد