تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.ابوالقاسم صباح السعيد محمد

PhD. in English Language, University of Khartoum, Sudan أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بني تميم
  • حوطة بني تميم
  • 011-588-011 588 7595
  • ab.ibrahim@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • PhD. in English Language

الاهتمامات البحثية

  • ELT, ESP, Corpus linguistics, SLA

مهام ومسؤوليات

  • Member of Department of English Board Department of English Language Supervisor Assistant, Male Campus Quality Coordinator, Male Campus

الأبحاث العلمية

  • A. Books
  • Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). Needs analysis for an ESP course design: the case of students at Public & Environmental Health, U of K. Lambert Academic Publishing: Saarbrucken, Germany.
  • B. Published journal articles & book chapters
  • 1. Abuelgasim Mohammed. (2023). Compensation strategies use in EFL students’ translation from Arabic into English. International Journal of English Language Studies, 5(1), 106 – 112. https://doi.org/10.32996/ijels.2023.5.1.11
  • 2. Abuelgasim SE. Mohammed & Abdulaziz B. Sanosi. (2022). The Impact of Metalanguage in EFL Learners Grammar Recognition. International Journal of Learning, Teaching and Educational Research, 21(10), 265-279. https://doi.org/10.26803/ijlter.21.10.14
  • 3. Abuelgasim SE. Mohammed. (2022). Saudi EFL University Students Readiness for Autonomous Language Learning. Colombian Applied Linguistics Journal, 24(2),150 – 159. https://doi.org/10.14483/22487085.16640
  • 4. Abuelgasim SE. Mohammed, Abdulaziz B. Sanosi. (2022). The Impact of Metalanguage on EFL Learners' Grammar Recognition. International Journal of Learning, Teaching and Educational Research, 21(10), 165-179. https://doi.org/10.26803/ijlter.21.10.14
  • 5. Abuelgasim S. E. Moahmmed. (2022). Needs Analysis Research in the Arab World (2000 – 2019): Contexts and Data Collection Instruments and Sources Triangulation. LANGUAGE CIRCLE: Journal of Language and Literature, 16(2), 215 – 230. Available online at http://journal.unnes.ac.id
  • 6. Abuelgasim S. E. Mohammed & Abdulgalil A. Salih (2019). Causes of Low English Language Proficiency among Sudanese University Graduates. i-manager’s Journal on English Language Teaching, 9(3), 7-14.
  • 7. Abdulgalil Abd Allah Salih & Abuelgasim Sabah Elsaid Mohammed. (2018). Students Attitude Towards the Use of Social Media for Learning Purposes (Case Study: Al-Baha University, College of Sciences & Arts- Biljurashi). Journal of Literature, Languages and Linguistics, 50, 31-36. www.iiste.org
  • 8. Abuelgasim S. E. Mohammed and Abdulaziz B. Sanosi. (2018). Accuracy Order of English Grammatical Morphemes of Saudi EFL Learners. Eurasian Journal of Educational Research, 77, 65 – 80. Funded by Pronce Sattam University, No 2017/02/7702.
  • 9. Abuelgasim S. E. Mohammed and Hala Salih M. Nur. (2018). Needs analysis in English for academic purposes: the case of teaching assistants at the University of Khartoum. HOW, 25(2), 49-68. https://doi.org/10.19183/ how.25.2.409.
  • 10. Abuelgasim S. E. Mohammed. (2018). A Study of the Linguistic Problems in Translation from Arabic into English Faced by Saudi English Language Students at Prince Sattam Bim Abdulaziz University (PSAU). English Language Institute Journal, 1, 1-18. Available at http://onlinejournals.uofk.edu/index.php/elij
  • 11. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2018). Academic Writing Needs Assessment: A Case Study of MPH Students, University of Khartoum. In Hidri, S. (ed.), Revisiting the Assessment of Second Language Abilities: From Theory to Practice. Second Language Learning and Teaching. Springer, Cham, pp. 155-173. DOI https://doi.org/10.1007/978-3-319-62884-4_8
  • 12. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2017). Specialization Professors Perception on their Students Needs for ESP: PEH Students Case. ESP World, 54 (19). Available at www.espworld.info.
  • 13. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). ESP Needs Analysis: A Case Study of PEH Students, University of Khartoum. Sino-US English Teaching,13 (12), doi:10.17265/1539-8072/2016.12.00
  • 14. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2016). Evaluating the Certificate of Teaching English as a Foreign Language (CTEFL): A Way to Quality. In S. Hidri and C. Coombe (eds.), Evaluation in Foreign Language Education in the Middle East and North Africa. Springer: Switzerland, pp 237-250. DOI 10.1007/978-3-319-43234-2_14
  • 15. Abuelgasim S.E. Mohammed. (2012). The Current Situation of English at U. of K.: Problems and Solutions. (Co-author.). Peace University Journal, 2, pp 201-212.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد