تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.محمد هذال زيد الدوسرى

Ph.D in Applied Linguistics أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بالأفلاج
  • الأفلاج
  • 011-588-7411
  • mh.aldawsari@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • جامعة ساوثمبتون/ المملكة المتحدة 2011-2016 دكتوراة في الفلسفة بعلم اللغة التطبيقي جامعة موري ستيت/ أمريكا 2010-2011 اللغة الانجليزية كلغة ثانية

الاهتمامات البحثية

  • اللغويات التطبيقة، علم اللغة الاجتماعي، علم الدلالة و المفردات، الاتجاهات الحديثة في اللغة الانجليزية، علم اللغة الحاسوبي، اللغة الانجليزية كلغة عالمية

مهام ومسؤوليات

  • دكتوراة علم اللغة التطبيقي و ماجستر اللغة اإلنجليزية كلغة اجنية وكيل كلية العلوم و الدراسات اإلنسانية للتطوير و الجودة و الدراسات العليا و البحث العلمي المشرف عىل برنامج اللغة اإلنجليزية بكليات الجامعة رئيس قسم اللغة اإلنجليزية بكلية العلوم و الدراسات اإلنسانية بالافلاج

الأبحاث العلمية

  • Accepted
  • 1.Mohammed Aldawsari & Ali Karakaş. (forthcoming 2022). Does the Saudi English Language Curriculum reflect the current state of English?: A documentary analysis from a Global Englishes perspective. Taiwan Journal of TESOL,18(1). (Q2 Journal Indexed in Scopus)
  • 2.Ayman Farid Khafaga & Mohammed Aldawsari (2021). The Rhetoric of Persuasive Discourse in Literary Genres: A Pragmatic Approach. Asian EFL Journal, 28 (2-1). (Q2 Journal Indexed in Scopus)
  • 3.Ayman Farid Khafaga & Mohammed Aldawsari (2021). Ideological Agency in Bond’s Lear. Applied Linguistics Research Journal, 5(2). (Indexed in web of science)
  • 4.Abdulfattah Omar, Wafya Ibrahim Hamouda & Mohammed Aldawsari (2020). A Discourse-Historical Approach to Populism in the Right-Wing Discourse on Immigration. International Journal of English Linguistics, 10(3)
  • 5.Abdulfattah Omar & Mohammed Aldawsari (2020). Lexical Ambiguity in Arabic Information Retrieval: The Case of Six Web-Based Search Engines. International Journal of English Linguistics, 10(3)
  • Under Review
  • 1-Mohammed Aldawsari (under review) Exploring Students and Teachers' Perceptions towards English as a Medium of Instruction: A Case Study of Prince Sattam Bin Abdulaziz University.
  • 2-Mohammed Aldawsari (under review) Exploring Saudi University English Teachers' Perceptions of Global Englishes.
  • Conferences
  • 1-Aldawsari, M. (2017). Technology enhanced vocabulary learning: Does electronic portfolio make a difference? British Association of Applied Linguistics VocabularySig Conference. Reading, UK.
  • 2-Aldawsari, M. (2016). Strategic Self-Regulated Language Learning at the University Level. European Language Learning Conference. Brighton, UK.
  • 3-Aldawsari, M. (2016). L2 (English) Academic Writing Instruction Influence on L1 (Arabic) Writing. The 9th Saudi Students Conference. Birmingham, UK.
  • 4-Aldawsari, M. (2016). Strategic Self-Regulated Language Learning in the Saudi Context. TESOLArabia Conference. Dubai, UAE.
  • 5-Aldawsari, M. (2015). Understanding the Different Pronunciation Teaching Models. The 8th Saudi Students Conference. London, UK.
  • 6-Aldawsari, M. (2015). Regulating vocabulary learning by regulating the use of vocabulary learning strategies: Empirical Study on EFL Learners at the University Level. British Association of Applied Linguistics VocabularySig Conference. Swansea, UK.
  • 7-Aldawsari, M. (2015). E-portfolio in the Context of Higher Education in Saudi Arabia. E-Portfolios for Teaching and Learning in Higher Education Conference at Imperial College. London, UK.
  • 8-Aldawsari, M. (2015). Evaluating the Impact of Using E-portfolios on Vocabulary Learning Strategies Training at the University Level. Situating Strategy Use Conference at Alpen-Adria University. Klagenfurt, Austria.
  • 9-Aldawsari, M. (2015). The Social Sharing as a Motive of Active Learning: The Case of EFL Constructive Learning Records Sharing. SNIC Conference at University of Wolverhampton.UK.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد