تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

أ.د.نهى عبدالله عبدالرحمن السماري

أستاذ كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8977
  • n.alsmari@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • Ph.D in Linguistics, Imam Muhammed Bin Saud Islamic University

  • M.A in English Linguistics, Imam Muhammed Bin Saud Islamic University

  • B.A in English language & Literature, College of Education, Princess Norah bin Abdulrahman university

الاهتمامات البحثية

  • L2 Pragmatics instruction
  • Interlanguage Pragmatics
  • Discourse Analysis
  • Media-based Language Learning
  • Technology-assisted Language Learning
  • EFL Teaching & Learning

الخبرات

  • 2021 - حتى الآن - أستاذ مشارك - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

مهام ومسؤوليات

  • عضو لجنة القضايا الطلابية الموحدة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية للعام ١٤٤٤هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة تطوير الخطط الدراسية بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة استقطاب أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية ١٤٤٠هـ حتى تاريخه
  • نائب رئيس وحدة الحقوق الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية عام ١٤٤٠هـ -١٤٤٤هـ
  • عضو لجنة شؤون الطلاب وإعداد الجداول بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٩هـ حتى تاريخه
  • رئيسة لجنة الاختبارات بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو مجلس وحدة تعليم اللغة الصينية للعام الجامعي ١٤٤٣هـ
  • عضو لجنة تعيين المعيدين والمحاضرين بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو لجنة الدراسات العليا والبحث العلمي بقسم اللغة الإنجليزية عام ١٤٣٨هـ حتى تاريخه
  • عضو اللجنة الدائمة لتعيين في قسم اللغة الإنجليزية لعام ١٤٣٩-١٤٤٠هـ

الأبحاث العلمية

  • Alsmari, N. (2024). The Pragmatics of Refusal: A Study of Parent-Daughter Communication Dynamics in Saudi Arabia. International Journal of Arabic-English Studies (IJAES).
  • Alsmari, N. (2022). Digital-based genuine invitation strategies of Najdi Arabic speakers: A socio-pragmatic analysis. World Journal of
  • English Language, 12 (8), 230-241.
  • Alsmari, N. (2022). Integrating computer-aided argument mapping into EFL learners’ argumentative writing: evidence from Saudi Arabia. International Journal of advanced Computer Science and Applications, 13 (10), 98-104.
  • Alsmari, N. A. (2021). The relationship between Language Proficiency level and L2 Digital Literacy Self-efficacy: A Study of EFL
  • University Students. International Journal of Arabic-English Studies (IJAES).
  • Alsmari, N. A. (2020). An Investigation into Plagiarism among Saudi EFL Students in Writing Research Projects. The Asian ESP journal, 16 (5.1) 93-115.
  • Alsmari, N. A. (2020). A Video-driven Approach to Promoting Pragmatic Development in the Context of English as a Foreign Language. Arab World English Journal (AWEJ) Special Issue on CALL, (6).‏
  • Alsmari, N. A. (2020). The Effect of Flipped Classroom Instruction on Developing Saudi EFL Learners’ Comprehension of Conversational Implicatures. International Journal of English Linguistics, 10(2).‏
  • Alsmari, N. A. (2019). Fostering EFL Students' Paragraph Writing Using Edmodo. English Language Teaching, 12(10), 44-54.‏
  • Alsmari, N. A. (2019). Saudi Female Students’ Communicative Strategies: A Socio-pragmatic Exploration on EFL Speech Acts. The International Journal of Pedagogy and Curriculum 26, 35-44.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد