تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.احمد يحيى صالح المكروب

PhD in Applied Linguistics أستاذ مشارك كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8888
  • a.almakrob@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • PhD in Applied Linguistics

  • MA in Applied Linguistics

  • BA in TEFL

الاهتمامات البحثية

  • L2 acquisition, language testing, discourse analysis

الخبرات

  • Sep.2023 - حتى الآن - Associate Professor of Applied Linguistics - Prince Sattam bin Abdulaziz University
  • 2013 - 2015 - مدرس لغة - جامعة الملك سعود
  • 2009 - 2013 - باحث - جامعة الملك سعود

مهام ومسؤوليات

  • Exit Exam Committee, Head
  • :Undergraduate courses Language Acquisition, Research Methods, Teaching Methods, CALL, Introduction to Language and Writing, Graduation Research Projects
  • :Teaching :MA Courses Psycholinguistics and Research Seminar
  • Graduation Projects, Coordinator
  • Community Service Committee, Head
  • Recruitment Committee, Memeber

الأبحاث العلمية

  • -Almakrob, A. Y. (2023). How do Arab writers interact with their writers? An analysis of the use of meta-discourse markers. Theory and Practice in Language Studies, 13 (6), 1591-1600.
  • -Naji, M.H.S. & Almakrob, A. Y. (2023). How are British English vowels perceived? Evidence from Yemeni EFL learners. World Journal of English Language, 13, 77-89
  • -Naji, M.H.S. & Almakrob, A. Y. (2023). Arabic-Speaking EFL Learners’ Pronunciation of British English Vowels: A Production-Based Study. Journal of Language
  • Teaching and Research, 14 (3), 730-739
  • -Almakrob, A. Y., Altamimi, W. A & Reema, A. (2023). A pragmatic and semantic analysis of EFL learners’ use of modals: A perception study. World Journal of English Language, 13 (5), 365-374.
  • - Almakrob, A.Y. (2022). Saudi EFL Learners’ use of Alternative Forms to the English Past Tense: An Aspectual Analysis. World Journal of English Language, 12, 157-165
  • -Almakrob, A.Y. (2020). Native versus nonnative English writers’ use of hedging in linguistics dissertations. The Asian EFL journal, 27 (4.2), 360-381.
  • - Almakrob, A. Y. and Al-Ahdal, A.A.M.H. (2020). An Investigation of the near-synonyms in the Quran: A collocational analysis. The Asian ESP Journal, 16(5.1), 327-341
  • -Almakrob, A.Y. & Alotiabi, N.S. (2020). Lexical aspect and the L2 acquisition of English past tense morphology by Saudi EFL learners. TESOL International Journal, 15 (3), 58-82

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد