تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.علي ناصر محمد الاسمرى

PhD in Teaching and Learning: Language, Education, Society for PWDs - The Ohio State University أستاذ مشارك كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-7158
  • a.alasmari@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه في التعليم والتعلم (تخصص فرعي: تعليم ولغة ومجتمع الأشخاص ذوي الإعاقة) - جامعة The Ohio State University-Main Campus - الولايات المتحدة الأمريكية

  • ماجستير التربية الخاصة ( تخصص فرعي: تعليم الصم ) - جامعة Ball State University - الولايات المتحدة الأمريكية

  • بكالوريوس التربية الخاصة ( تخصص فرعي: تعليم الصم ) - جامعة الملك سعود - المملكة العربية السعودية

الاهتمامات البحثية

  • تمكين وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة (Empowering Employees With Disabilities)
  • التصميم الشامل في التعليم (Universal Design for learning).
  • الفهم القرائي (Reading Comprehension).

الخبرات

  • 2022 - 2023 - رئيس قسم التربية الخاصة - جامعة الأمير سطام
  • 2018 - 2020 - المشرف العام على مشروع معرفة - وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية- جامعة الأمير سطام
  • 2017 - 2018 - المشرف العام على نادي إرادة - كلية التربية بجامعة الأمير سطام

مهام ومسؤوليات

  • عضو وأمين اللجنة الاستشارية لمشروع معرفة بجامعة الأمير سطام 2018-2020
  • عضو لجنة برنامج ماجستير تعليم ودراسات الصم بقسم التربية الخاصة 2017- 2022.
  • عضو لجنة الدبلوم العالي للغة الإشارة 2019 - الآن.
  • رئيس لجنة الاعتماد الأكاديمي لبرنامج ماجستير الخدمات الانتقالية 2022 - 2023.
  • عضو مجلس كلية التربية 2022 - 2023
  • رئيس مجلس قسم التربية الخاصة 2022 - 2023.
  • رئيس لجنة الفعاليات وخدمة المجتمع بقسم التربية الخاصة 2021- 2023.
  • الإشراف على ندوة (جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة) - جامعة الأمير سطام - 2021.
  • عضو اللجنة المنظمة لندوة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء 2030. - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز -2019.
  • الإشراف على برنامج بنيان لتطوير العمل التطوعي في محافظة الخرج - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز-2019.
  • الإشراف على الملتقى العلمي بكلية التربية- جامعة الأمير سطام - 2018.
  • الإشراف على الملتقى العلمي بكلية التربية- جامعة الأمير سطام - 2018.
  • رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات تمكين الصم - جامعة الأمير سطام - 2018.
  • الإشراف على فعاليات أثر الطفولة - جامعة الأمير سطام - 2018.

الأبحاث العلمية

  • Almalky, H. A., & Alasmari, A. N. (2024). Employers' perceptions of supports provided to their employees with disabilities. Research in developmental disabilities, 149, 104750. https://doi.org/10.1016/j.ridd.2024.104750
  • Aseery, F., & Alasmari, A. (2023). Inclusion of Deaf and Hard of Hearing Students in Saudi Arabia: A Study of the Perceptions of Teachers. American Annals of the Deaf 168(4), 137-156. https://doi.org/10.1353/aad.2023.a922848.
  • Albalhareth, A., Alasmari, A. (2023).Metacognitive strategies implemented with d/Dhh students in upper elementary schools in Saudi Arabia. Thinking Skills and Creativity. 47, 101222: https://doi.org/10.1016/j.tsc.2022.101222
  • Alasmari, A., & Abalhareth, A. (2022). Specific challenges in the development of english literacy for deaf and hard-of-hearing students. The International Journal of Literacies, 29(2), 13-26. doi:https://doi.org/10.18848/2327-0136/CGP/v29i02/13-26
  • Albalhareth, A., Paul, P., & Alasmari, A. (2022). Teachers’ Perceptions of Metacognitive Strategies and Assessments Used with D/deaf and Hard of Hearing Students. Human Research in Rehabilitation, 12(2); 5-21.
  • Alasmari, Ali. (2017).Examining Reading Comprehension Strategies Selected and Used by Two Teachers of d/Dhh Students in an Elementary School Classroom (Doctoral dissertation). The Ohio State University, USA.
  • الأسمري، علي؛ الغامدي، ريم (2024). تحدّياتُ التَّمكينِ الوظيفيّ للموظَّفين والموظَّفات الصَّم وضِعاف السَّمع في القِطاع الخاص. مجلة العلوم الإنسانية والإدارية، مركز النشر والترجمة بجامعة المجمعة.
  • الأسمري، علي؛ المالكي، حسين (2022). استراتيجيات تمكين القطاع الخاص من شمل الأشخاص ذوي الإعاقة. هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، المملكة العربية السعودية.
  • الأسمري, علي. (2022). مدى إدراك معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 38(38), 607-632.‎
  • الأسمري، علي (2022). أساليب معلمي الصم وضعاف السمع لمواجهة المشكلات القرائية لطلابهم بمنطقة الرياض. مجلة التربية الخاصة، جامعة الزقازيق. 11 (40)، 204-242.
  • الأسمري، علي (2018). استراتيجيات الفهم القرائي المستخدمة مع الطلبة الصم وضعاف السمع. ورقة بحثية مقدمة في المؤتمر الدولي للإعاقة والتأهيل الرياض، المملكة العربية السعودية في الفترة 1-2 أبريل 2018.
  • الأسمري، علي (2016). التحديات التي تواجه الصم وضعاف السمع في تعلم اللغة العربية. ورقة بحثية مقدمة في المؤتمر الدولي للغة العربية دبي، الإمارات العربية المتحدة في الفترة 4-7 مايو 2016.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد