تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.راشد فهيد راشد القحطانى

Doctoral of Philosophy in Special Education - University of North Carolina أستاذ مشارك كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-7179
  • rf.alqahtani@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة

  • تخصص دكتوراه فرعي في طرق البحث والإحصاء والتقويم

  • ماجستير التربية الخاصة في صعوبات التعلم

  • بكالوريوس الاداب في التربية الخاصة مسار صعوبات التعلم

الاهتمامات البحثية

  • التربية الخاصة
  • صعوبات التعلم
  • صعوبات القراءة
  • تطوير المعلمين

الخبرات

  • 2025 - حتى الآن - آستاذ مشارك - جامعة الامير سطام بن عبداعزيز
  • 2020 - 2025 - استاذ مساعد - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2014 - 2020 - محاضر - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2010 - 2014 - معيد - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2006 - 2010 - معلم صعوبات التعلم - وزارة التعليم

مهام ومسؤوليات

  • عضو مجلس كلية التربية بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • رئيس فريق الاعتماد الاكاديمي لبرنامج ماجستير الخدمات الانتقالية
  • عضو مجلس وحدة موهبة بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • رئيس لجنة التطوير والجودة بقسم التربية الخاصة بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز

الأبحاث العلمية

  • Alqahtani, R. F. (2024). From the school to the home: Students with learning disabilities during the COVID pandemic. *University of Tabuk Journal for Humanities and Social Science, 4*(1), 583–601.
  • Alqahtani, R. F., & Kamhi, A. (2024). Feasibility and effectiveness of distance learning for students with learning disabilities during the COVID-19 pandemic. *Learning Disabilities: A Multidisciplinary Journal, 29*(1), 29–39.
  • Alqahtani, R. F. (in press). Reading engagement levels and enablers: Teacher guide for better reading instruction. *Insights into Learning Disabilities.*
  • Alqahtani, R. F., & Kamhi, A. (2023). Do reading teachers have sufficient phonological and morphological knowledge of Arabic? *Learning Disabilities: A Contemporary Journal, 21*(2), 177–193.
  • Alquhyaz, A. A., & Alqahtani, R. F. (in press). Teachers’ use of Kohler's taxonomy for transition planning for students with learning disabilities in Riyadh. *The Journal of Educational Sciences.*
  • Hallenbeck, T., & Alqahtani, R. F. (2021). Representation of students with special educational needs in language testing research. *International Journal of Educational Research Review, 7*(3), 124–132.
  • Alqahtani, R. F., Alshuayl, M. S., & Ryndak, L. D. (2021). Special education in Saudi Arabia: A descriptive analysis of 32 years of research. *Journal of International Special Needs Education, 24*(2), 76–85.
  • Alqahtani, R. F. (2020). *Arabic language knowledge among early elementary Saudi teachers of students with reading disabilities: A mixed-method study* (Doctoral dissertation). The University of North Carolina at Greensboro.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد