تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.فيصل محمد مرداس القريني

أستاذ مشارك كلية التربية بالخرج
  • الرياض
  • 011-588-0434
  • f.alqraini@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • درجة الدكتوراه في فلسفة التعليم (Teaching and Learning) -جامعة اهايوا ستيت (Ohio State University) بمدينة كولومبس، أمريكا، تخصص فرعي: القياس والتقويم التربوي. Minor, Quantitative Research, Evaluation, and Measurement

  • درجة الماجستير في التربية الخاصة -جامعة كاليفورنيا ستيت نورثريدج (California State University, Northridge) بمدينة لوس أنجلس، أمريكا.

  • درجة البكالوريوس في التربية الخاصة -جامعة الملك سعود بمدينة الرياض.

الاهتمامات البحثية

  • Teaching and Learning Strategies
  • Special Education/ Language and Literacy Development
  • d/Dhh
  • Single-Case Experimental Designs
  • Teacher Preparation

الخبرات

  • 2023 - 2025 - - رئيس قسم التربية الخاصة
  • 2022 - 2022 - عضو فريق بحثي لبناء إطار عام لتعليم ذوي الإعاقة في البيئات الأقل تقييداً - شركة تطوير للخدمات التعليمية
  • 2018 - 2019 - عضو اللجنة الدائمة لتطوير برامج إعداد المعلم - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2018 - 2020 - - وكيل معهد الأمير عبد الرحمن بن ناصر للبرامج والبحوث والاستشارات
  • 2020 - 2021 - مستشار غير متفرغ - مركز أبحاث التَّوحُّد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث
  • 2019 - 2020 - - عضو اللجنة التنفيذية لبناء برامج إعداد معلم التربية الخاصة بوازرة التعليم
  • 2020 - حتى الآن - مراجع الاعتماد الأكاديمي - هيئة تقويم التعليم والتدريب
  • 2020 - حتى الآن - عضو اللجنة العلمية - مركز أبحاث التَّوحُّد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث
  • 2019 - 2019 - رئيس فريق (مراجعة وتحديث المعايير لتخصص الإعاقة السمعية) - هيئة تقويم التعليم والتدريب
  • 2022 - 2022 - عضو فريق بحثي لدراسة (دور وحدات ومراكز ذوي الإعاقة داخل الجامعات السعودية نحو تمكينِ الطلبة ذوي الإعاقة) - هيئة رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة

مهام ومسؤوليات

  • عضو هيئة تحرير مجلة (American Annals of the Deaf) التابعة لجامعة (Gallaudet University).

الأبحاث العلمية

  • Alqraini, F. (2017). Single-case experimental research: A methodology for establishing evidence-based practice in special education. International Journal of Special Education, 32(3), 23–32.
  • Alqraini, F. (2018). Identifying Similarities and Differences on How Deaf and Hard of Hearing Students Learn New Vocabulary Knowledge. International Journal of Instruction. 11(4), 61–74.
  • Alqraini, F. (2019). Challenges of children who are d/Deaf and hard of hearing while learning to read. The International Journal of Literacies, 26(1), 23–32.
  • Alasim, K., Alqraini, F. (2020). Do d/Deaf children need access to spoken phonology to learn to read? A narrative research review. The American Annals of the Deaf.164(5), 531–545.doi: 10.1353/aad.2020.0001.
  • Paul, P., Alqraini, F. (2019). Conclusion: Perspectives on language, literacy, and deafness. Education Sciences, 9(4), 286. doi:10.3390/educsci9040286
  • Alqraini, F., Paul, P. (2020). The effects of a vocabulary intervention on teaching multiple-meaning words. Journal of Deaf Studies and Deaf Education. doi:10.1093/deafed/enaa015 7
  • Alqraini, F. (2021). Using Context Clues to Comprehend Homographs with d/Deaf and Hard of Hearing Students. South African Journal of Education.
  • Alqraini, F., & Alasim, K. (2021). Distance Education for d/Deaf and Hard of Hearing Students During the COVID-19 Pandemic in Saudi Arabia: Challenges and Supports. Research in Developmental Disabilities. 177, https://doi-org.sdl.idm.oclc.org/10.1016/j.ridd.2021.104059 9
  • القريني، فيصل؛ العاصم، خالد. (2021) . قياس مستوى الفهم القرائي للطلاب الصم وضعاف السمع في منطقة الرياض. مجلة التخطيط والسياسة اللغوية. مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية.
  • القريني، فيصل. (2021). مدى إلمام معلمي الصم وضعاف السمع بتدريس المهارات القرائية في المملكة العربية السعودية. مجلة العلوم التربوية والنفسية. جامعة القصيم.
  • Alqraini, F. M. (2022). Assessing the reading instruction knowledge of teachers of the deaf and hard of hearing: A mixed-methods study. American Annals of the Deaf, 167(4), 515–532.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد