تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
اللغة
  • عربي
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
اللغة
  • عربي
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التعليمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم:

20250731655
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

مواقع أعضاء هيئة التدريس

كل ما تحتاجه من أستاذك… في مكان واحد

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

أ.د.غالب حمد صالح النهدى

Doctor of Philosophy in Special Education (Ohio University- 2012) أستاذ كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-4110
  • g.alnahdi@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • • بكالوريوس في التربية الخاصة جامعة الملك سعود (2000). • ماجستير في التربية الخاصة – جامعة الملك سعود(2007). • ماجستير في البحث والتقويم (Research and Evaluation) -جامعة اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية (2012 ). • دكتوراه في التربية الخاصة - جامعة اوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية (2012).

الاهتمامات البحثية

  • Inclusive Education
  • Intellectual Disability
  • Transition Services
  • Teacher Education
  • Rasch Analysis

الأبحاث العلمية

  • Alnahdi, G.H, & Schwab, S. (2020). Inclusive education in Saudi Arabia and Germany: Students’ perception of school well-being, social inclusion, and academic self-concept. European Journal of Special Needs Education.
  • Alnahdi, G.H., Anastasiou, D. (2020). Recruitment Practices for Special Education Faculty: Implications for Saudi Universities. SAGE Open. https://doi.org/10.1177/2158244020948844
  • Alnahdi, G. H., (2020). Rasch Validation of the Arabic Version of the Chedoke-McMaster Attitudes Towards Children with Handicaps (CATCH-AR) Scale. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2019.02924
  • Alnahdi, G. H., & Schwab, S. (2020). Psychometric properties of the Arabic version of the behavioral intention to interact with peers with intellectual disability scale. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01212
  • Alnahdi, G.H. (2020). Factors influencing the decision to major in special education in Saudi Arabia. South African Journal of Education. 40 (2). http://dx.doi.org/10.15700/saje.v40n2a1742
  • Alnahdi, G., Elhadi, A., & Schwab, S. (2020). The positive impact of knowledge and quality of contact on university students’ Attitudes towards people with intellectual disability in the Arab world. Research in Developmental Disabilities.
  • Schwab, S., & Alnahdi, G. H. (2020). Do they practice what they preach? Factors associated with teachers’ use of inclusive teaching practices among in-service teachers. Journal of Research in Special Educational Needs.
  • Alnahdi, G., & Yada, A . (2020). Rasch Analysis of the Japanese Version of Teacher Efficacy for Inclusive Practices Scale: Scale Unidimensionality. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01725
  • Schwab, S., & Alnahdi, G. H. (2020). Teachers’ Judgments of Students’ School-Wellbeing, Social Inclusion, and Academic Self-Concept: A Multi-Trait-Multimethod Analysis Using the Perception of Inclusion Questionnaire. Frontiers in Psychology. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2020.01498
  • Schwab, S., Alnahdi, G. H., Goldan, J., & Elhadi, A. (2020). Assessing Perceptions of Resources and Inclusive Teaching Practices: A cross-country study between German and Saudi Students in Inclusive Schools. Studies in Educational Evaluation. https://doi.org/10.1016/j.stueduc.2020.100849
  • Alnahdi, G. (2020). The construct validity of the Arabic version of the Chedoke-McMaster attitudes towards the children with handicaps scale. Cogent Education. https://doi.org/10.1080/2331186X.2020.1745540
  • Alnahdi, G. H. (2019). Rasch validation of the Arabic version of the Teacher Efficacy for Inclusive Practices (TEIP) scale. Studies in Educational Evaluation, 62, 104-110. https://doi.org/10.1016/j.stueduc.2019.05.004
  • Alnahdi, G. H. (2019). The positive impact of including students with intellectual disabilities in schools: Children’s attitudes towards peers with disabilities in Saudi Arabia. Research in Developmental Disabilities 1-7. https://doi.org/10.1016/j.ridd.2018.10.004
  • Alnahdi, G. H., Saloviita, T., & Elhadi, A. (2019). Inclusive education in Saudi Arabia and Finland: pre‐service teachers’ attitudes. Support for Learning, 34(1), 71-85. https://doi.org/10.1111/1467-9604.12239
  • Alnahdi, G. H., (2019). Rasch Validation of the Arabic Version of the Behavioral Intention to Interact with Peers with Intellectual Disability Scale. Frontiers in Psychology, 10, 2345. https://doi.org/10.3389/fpsyg.2019.02345
  • Alnahdi, G. H. (2019). The Arabic version of the teacher efficacy for inclusive practices (TEIP-AR) scale: a construct validity study. Cogent Education, 1618516.
  • Alnahdi, G. H. (2019). The interaction between knowledge and quality of contact to predict Saudi university students' attitudes toward people with intellectual disability. International Journal of Developmental Disabilities. https://doi.org/10.1080/20473869.2019.1638582
  • Lindner, K. T., Alnahdi, G. H., Wahl, S., & Schwab, S. (2019). Perceived Differentiation and Personalization Teaching Approaches in Inclusive Classrooms: Perspectives of Students and Teachers. Frontiers in Education. https://doi.org/10.3389/feduc.2019.00058
  • Alnahdi, G. H. (2020). Are we ready for inclusion? Teachers’ self-efficacy for inclusive education in Saudi Arabia. International Journal of Disability Development and Education. https://doi.org/10.1080/1034912X.2019.1634795
  • Alnahdi, G. (2019). The psychometric properties of the Arabic version of the Mental Retardation Attitude Inventory-Revised (MRAI-R) scale. Cogent Psychology, 6(1), 1686804. https://doi.org/10.1080/23311908.2019.1686804
  • Alnahdi, G., Elhadi, A. (2019). Outcomes of special education programs for students with intellectual disabilities: Family members’ perspectives. International Journal of Special Education, 34(1).
  • Alnahdi, G., Schwab, S Elhadi, A., & Alnahdi, A. (2019). Inclusive Classes and Joint Activities Used to Predict Attitudes Toward Peers with Disabilities. Manuscript submitted for publication.
  • Schwab, S., Alnahdi, G. H., (2019). Teachers’ judgments of students’ school-wellbeing, social inclusion, and academic self-concept: A multi-traits multi-methods analysis with using the Perception of Inclusion Questionnaire. Manuscript submitted for publication.
  • Alnahdi, G. (2016). Best practices in the transition to work services for students with intellectual disability: Perspectives by gender from Saudi Arabia. International Journal of Special Education, 31(3), n3.
  • Alnahdi, G. H. (2015). Single‐subject designs in special education: Advantages and limitations. Journal of Research in Special Educational Needs. https://doi.org/10.1111/1471-3802.12039
  • Alnhadi, GH. (2015). Aptitude Tests and Successful College Students: The Predictive Validity of the General Aptitude Test (GAT) in Saudi Arabia. International Education Studies. https://doi.org/10.5539/ies.v8n4p1
  • Alnhadi, GH. (2015). Teaching Reading for Students with Intellectual Disabilities: A Systematic Review. International Education Studies. https://doi.org/10.5539/ies.v8n9p79
  • Alnahdi, G. (2014). Special education teacher transition-related competencies and preparation in Saudi Arabia. International Journal of Special Education, 29(2), 1.
  • Alnahdi, G. (2014). Assistive technology in special education and the universal design for learning. The Turkish Online Journal of Educational Technology, 13 (2), 18-23. http://www.tojet.net/articles/v13i2/1322.pdf
  • Alnahdi, G. H. (2014). Special Education Programs for Students with Intellectual Disability in Saudi Arabia: Issues and Recommendations. Journal of the International Association of Special Education, 15(1), 83-91.
  • Alnahdi, G. H. (2013). Transition Services for Students with Mild Intellectual Disability in Saudi Arabia. Education and training in autism and developmental disabilities, 48(4), 531-544. https://www.jstor.org/stable/24232510
  • Alnahdi, G H. (2013). Educational Change in Saudi Arabia. Journal of International Education Research, 10(1), 1-6. https://doi.org/10.19030/jier.v10i1.8342

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد