كلمة ترحيبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن امتهان الهندسة يتطلب معرفة واسعة وفهم عميق وكفاءات مكتسبة من خلال تكوين مناسب وتعلّم جادّ وتدريب فعّال وخبرة عمليّة.

لتطوير الكفاءات، لا بدّ من اللّجوء إلى موارد مختلفة، بما في ذلك المعارف التصريحيّة والإجرائيّة، والدراية الادراكيّة والعمليّة بالشيء، والخبرة والقدرات، والموارد النفسيّة والعاطفيّة والمشاعر الحسيّة.

الكفاءة في مجال الهندسة هي أبعد من أن تكون دراية بسيطة بالشيء أو دراية بسيطة بالذّات. يمكن تعريف الكفاءة على أنّها سلوك معقّد لمعرفة كيفية التصرّف، على أساس التعبئة والاستخدام الفعّال لجميع الموارد. فهي تتمثل في تنفيذ مجموعة من الأفكار والعمليّات والاستراتيجيّات والإجراءات لتحقيق مهمّة معينة.

يمكن تعريف الكفاءة في مجال الهندسة على أنّها نظام مكوّن من معارف تصريحيّة (ماذا)، وكذلك ظرفيّة وشرطيّة (متى ولماذا) وإجرائيّة (كيف)، مرتّبة في مخطط تشغيل يسمح، داخل أسرة من الحالات، ليس فقط تحديد المشاكل ولكن أيضا حلولها من خلال إجراءات فعّالة. وهكذا، أيّة كفاءة تتضمّن العديد من المعارف.

آخر المقالات

Clock delay-based design for hysteresis programming and noise reduction in dynamic comparators

preview photo

Authors: Leila Khanfir, Jaouhar Mouine

Received: 1 July 2019 / Revised: 30 December 2019 / Accepted: 10 April 2020

Abstract—Schmitt Triggers have found wide spread use in low-power and threshold-based applications such as peak detectors and spectrum analyzers. They are formed by comparators and feedback loops and exhibit hysteresis at nominal supply voltage. When using dynamic comparators, the periodic discharge of internal capacitors prior to each decision process cancels hysteresis. In addition, dynamic comparators produce considerable noise that may affect the operation of hysteresis-based applications. Therefore, currently, Schmitt Triggers are mainly designed as static circuits at the price of less operation speed, more silicon area and higher power consumption compared to their analog counterparts. This paper...

آخر الأخبار

كتب ومنشورات

قائمة الكتب المطلوبة

قائمة الكتب المطلوبة

اقرأ المزيد عن الكتب المطلوبة

...

الأبحاث العلمية