كلمة ترحيبية

بسم الله الرحمن الرحيم

يسرني أن أضع بين يديكم صفحات موقعي الإلكتروني على بوابة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، والتي تتضمن عناويين وموضوعات ومحتوى متنوع يخدم الطلاب والطالبات في برنامج البكالوريوس وبرنامج الماجستير والدبلومات التربوية في كليات التربية، وأيضاً يفيد زملائي المهتمين بالعملية التعليمية، وطلبة الدراسات العليا في الأقسام التربوية، وخصوصاً في المناهج وطرق التدريس.

وكل ما أتمناه أن يكون اطلاعكم على صفحات الموقع دافعاً لكم لزيارات قادمة،،،

أخوكم

د. حمد بن عبدالله القميزي

أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك - كلية التربية بالخرج

عميد كلية المجتمع بالخرج

آخر المقالات

منهج البحث العلمي - د. محمد هشام النعسان

preview photo

أصبح منهج البحث العلمي والتمرس على تقنياته علماً قائماً بذاته وقد كتبت في هذا الفن العشرات من الكتب والرسائل والأبحاث.
وأغلب الباحثين يظنون أن هذا العلم جاءنا من الغرب، والواقع أن أجدادنا العرب قد سبقوا الغرب إلى انتهاج طرق علمية في البحث ولا سيما في فترة الازدهار العلمي والفكري.

وقد أصبح الهدف من تدريس هذه المادة لطلاب المراحل الجامعية ـ الإجازة (ليسانس)، والدراسات العليا ـ هو إعداد الطلاب إعداداً تربوياً علمياً يؤهلهم ليصبحوا أساتذة وباحثين منهجيين. وتوجيههم التوجيه الصحيح ليتفرغوا للبحوث والدراسات العلمية الأكاديمية.
لأن الهدف الأساسي للتعليم الجامعي ليس هو تخريج المدرسين أو المهنيين وحسب، وإنما هو تخريج باحثين أكاديميين يمتلكون الوسائل العلمية لإثراء المعرفة الإنسانية، بما يقدمونه من مشاركات جادة في مجالات تخصصهم، ويتحلون بالأخلاق السامية...

كتب ومنشورات

التعايش فطرة وشريعة

التعايش فطرة وشريعة

مقدمة البرنامج التدريبي

يسع الإسلامَ بوصْفه رسالة عالميَّة شاملة الكون ومَن فيه وما فيه؛ من إنسٍ وجنٍّ، وحيوانٍ ونباتٍ، وجبالٍ وبحارٍ وأنهارٍ،...

الأبحاث العلمية

جديد الصور

جديد الفيديوهات

preview video