Skip to main content
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • Top Management
    • Rector Office
    • The Emergence Of The University
    • Vision, Mission and Objectives
    • The Administrative Structure
  • Vice Rectories
    • Vice-Rectorate
    • Vice Rectorate of Academic and Educational Affairs
    • Vice-Rectorate for Development and Quality
    • Vice-Rectorate of Graduate Studies and Scientific Research
    • Vice-Rectorate of Branches
    • Vice-Rectorate of Female Students Affairs
  • Deanships
    • Deanship of Admission and Registration
    • Deanship of Preparatory Year
    • Deanship of Scientific Research
    • Deanship of Development and Quality
    • Deanship of Postgraduate Studies
    • Deanship of Human Resources
    • Deanship of IT and Distance Learning
    • Deanship of Library Affairs
    • Deanship of Community Service and Continuing Education
    • Deanship of Student Affairs
    • Institute of Research and Consulting Services
  • Media Center
    • News Center
    • Press Kit
    • Publications
    • University Newspaper
    • Photo Albums
    • Videos Album
    • Events
  • Initiatives and centers
    • Statistical Information Center
    • Business Incubator
    • Documents and Archive Center
    • University Education Development Center
    • Scientific Council
    • Marefa
  • The Library
    • University Libraries
    • Saudi Digital Library
  • Admission and Registration
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
Home

Faculty Members

  • Main Portal
  • Faculty Members
  • E-Services
    • Students Services
    • Faculty Members Services
    • Employees Members Services
    • Visitors Services
    • E-Services Portal
  • Contacts
    • Contact Form
    • Important Numbers
    • Maps

Breadcrumb

    You are here:
  1. Home /
  2. Faculty Members /

Prof.hamad abdullah motlag algomaizy

دكتوراه الفلسفة في التربية - تخصص المناهج وطرق التدريس Professor Department of Curricula and Teaching Methods College of Education in Al-Kharj
  • Kharj
  • 011-588-7300
  • h.algomaizy@psau.edu.sa
  • Curriculum Vitae
  • Publications

Publications

  • البحوث العلمية المحكمة والمنشورة في مجلات علمية أو مؤتمرات:
  • 1- تأثير تطبيق متطلبات معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي على العملية التعليمية "دراسة تطبيقية على كلية التربية بالمجمعة"، مجلة دراسات في الخدمة الاجتماعية والعلوم الإنسانية، الصادرة عن جامعة حلوان، أكتوبر 2011م
  • 2- فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية المفاهيم الأساسية في علم الأحياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي، رسالة الخليج، الصادرة عن مكتب التربية العربي لدول الخليج (132)، السنة (35)، 1435هـ 2014م
  • 3- دراسة تقويمية لمحتوى مقررات مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية في ضوء التربية الحياتية "مشترك"، مجلة البحث في التربية وعلم النفس –كلية التربية –جامعة المينا بجمهورية مصر، الجزء (1)، أكتوبر 2014م
  • 4 - دور محتوى مقررات مناهج العلوم في تنمية مفاهيم التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية، مجلة التربية العلمية الصادرة عن جمعية التربية العلمية المصرية، المجلد (17)، العدد (5)، 2014م
  • 5 - دور الأنشطة الرياضية في تنمية قيم المواطنة لدى طلاب الجامعات السعودية الناشئة، مؤتمر الشباب والمواطنة – جامعة أم القرى – مكة المكرمة، 15-16/4/1436هـ.
  • 6 - دور الأنشطة الطلابية في تنمية مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى طلاب جامعة المجمعة، ورقة عمل مقدمة لملتقى الجامعات الخليجية والمسؤولية الاجتماعية ... رؤى استراتيجية وممارسات فاعلة، 10 -12/2/1437هـ
  • 7 - دراسة تقويمية لمحتوى مقررات مناهج العلوم بالمرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية في ضوء التربية الحياتية، مجلة البحث في التربية وعلم النفس – جامعة المنيا، المجلد (27) العدد (2)، أكتوبر 2014
  • 8 - البيئة التعليمية لتدريس مقررات العلوم في المرحلة الثانوية بمحافظة المجمعة في ضوء متطلبات التعليم المتمازج، مجلة رسالة التربية والتعليم (جستن)، العدد (49)، 2015
  • 9- الكفايات التدريسية لدى طلاب التربية العملية في قسم التربية الخاصة بكلية التربية بالمجمعة في ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، مجلة كلية التربية -جامعة طنطا بجمهورية مصر العربية، العدد (27)، 2016
  • 10 - مدى توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في عمليتي التعليم والتعلم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، المجلة العربية للدراسات التربوية والاجتماعية – جامعة المجمعة، العدد (8)، يناير 2016
  • 11 - أثر توظيف قنوات اليوتيوب التعليمية في التحصيل الدراسي لطلاب الصف الثاني المتوسط في مادة العلوم وآرائهم نحوها، مجلة التربية العلمية الصادرة عن جمعية التربية العلمية المصرية، المجلد (21) العدد (5)، مايو 2018م
  • 12 - دور الحملات التوعوية في تعريف طالبات المرحلة الثانوية وأولياء أمورهن بالتلوث الضوئي، المؤتمر العلمي العشرون الثقافة البيئية والعلمية (أفاق ـ تحديات) – الجمعية المصرية للتربية العلمية – جامعة عين شمس، 25 – 26 يونيو 2018م
  • 13- تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى التعصب الرياضي لدى طلاب وطالبات كلية التربية بالخرج في جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، مؤتمر: "التعصب الرياضي ... الآثار والحلول" جامعة القصيم، 27 ربيع الأول 1440هـ
  • 14- نماذج وتجارب في تقويم البرامج والمقررات التربوية في الجامعات العربية والعالمية، ورقة بحثية مقدّمة إلى ندوة "التقويم في التعليم الجامعي.. مرتكزات وتطلعات"، 13 / 8/ 1438هـ الموافق 9 / 5/ 2017م
  • 15- تصور مقترح لتضمين مفاهيم النزاهة ومكافحة الفساد في المقررات التربوية في كليات التربية في جامعة المجمعة مجلة جامعة الطائف للعلوم الإنسانية - العدد (20) المجلد (6) رجب 1441 هـ مارس 2020م

Contact the university leaders

Our male and female students, we are pleased to communicate with you and receive your inquiries through the communication system

Contact
  • Helpful Information
    • Phone Directory
    • Academic Calendar
    • Other Universities
    • Open Data
  • Portal Map
    • Jobs
    • Sitemap
    • Related Links
    • FAQs
    • Old portal version
  • Automation and Digital Transformation
    • Portal Team Member
    • Technical Support
    • Information Technology
  • Policies and Procedures
    • Policies
    • Tenders

Administration of Public Relations and Media

  • To call from inside the university 1200
  • To call from outside the university 011-588-1200
  • E-mail pr@psau.edu.sa
  • To request a service and open a fault report ithelp.psau.edu.sa

© Prince Sattam bin Abdulaziz University 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

Designed and Developed by the Deanship of Information Technology and Distance Learning