تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.سعيد سعد سعيد القحطانى

أستاذ مشارك قسم التربية الخاصة كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-3332
  • saeed.alqahtani@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • درجة دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة، جامعة ايوا بالولايات المتحدة الامريكية، 2016

  • درجة الماجستير في الإحصاء والقياس التربوي، جامعة ايوا بالولايات المتحدة الامريكية، 2016

  • درجة الماجستير في التربية الخاصة من جامعة ايدهو بالولايات المتحدة الامريكية، 2012

  • درجة البكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة الملك سعود، 2007

الاهتمامات البحثية

  • صعوبات تعلم
  • خدمات إنتقالية
  • مهارات القراءة
  • قياس وتقويم

الخبرات

  • 2012 - 2016 - محاضر - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2008 - 2012 - معيد - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2007 - 2008 - معلم - وزارة التعليم
  • 2016 - 2020 - أستاذ مساعد - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2020 - حتى الآن - أستاذ مشارك - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

الأبحاث العلمية

  • Alqahtani, S.S. (under review) Development and Validation of Curriculum-Based Measurement for Early Literacy Reading Skills to Assess Students with Reading Difficulties
  • Alqahtani, S.S. (under review) Predictive Validity of Early and Mid-Year Word Reading Fluency Using Literacy Assessments: Letter Naming Fluency, Letter Sound Fluency, and Phoneme Segmentation Fluency
  • Alqahtani, S.S, Alqahtani R. F. (under review) The Impact of Teacher Specialization, Certification, Gender, and Experience on Language Knowledge in Early Reading Instruction
  • Alqahtani, S.S. A meta-analysis of technology-based interventions for elementary students with reading difficulties. Humanit Soc Sci Commun 11, 1629 (2024). https://doi.org/10.1057/s41599-024-04159-y (Web of science Q1)
  • Aqahtani, S.S (2024) Validating Curriculum-Based Measurement Oral Reading Fluency (CBM ORF) Applicability to Evaluate Arabic Readers’ Performance Ijaz Arabi Journal of Arabic Learning, DOI: https://doi.org/10.18860/ijazarabi.v7i2.26356 (Web of science Q4)
  • Alqahtani, S. S. (2023) Ipad Text-To-Speech and repeated reading to Improve Reading Comprehension for Students with SLD. Reading & Writing Quarterly. (Web of science Q1)
  • Almalky, H. A., Alqahtani, S. S. (2021) School and Business Partnerships to Support Job Training for Students with Developmental and Other Disabilities: Employers’ Perspectives. Journal of Autism and Developmental Disorders (Web of science Q1)
  • Almalky, H. A., Alqahtani, S. S (2021) Special Education Teachers’ Reflections on School Transition Practices that Support Partnerships with Businesses to Prepare Students with Disabilities for Employment in Saudi Arabia. Children and Youth Services Review, (Web of science Q1)
  • Alqahtani, S. S. (2021). Repeated reading and error correction to improve fluency skills for students with learning disabilities. International Journal of Literacies (Scopus)
  • Alqahtani, S. S. (2020). Technology-based interventions for children with reading difficulties: A Literature Review from 2010 to 2020. Educational Technology Research and Development. 68, 3495–3525(Web of science Q1)
  • Alqahtani, S. S. (2020). iPad and repeated reading to improve reading comprehension for young adults with intellectual disability. Research in Developmental Disabilities, 103, (Web of science Q1)
  • Almalky, H. A., Alqahtani, S. S., & Trainor, A. A. (2020). School-Business Partnerships that Facilitate Postsecondary Transition: Evaluating the Perspectives and Expectations for Families of Students with Disabilities. Children and Youth Services Review, 119.‏ (Web of science Q1)
  • Woods-Groves, S., Hughes, C. A., Rodgers, D. B., Balint-Langel, K., Alqahtani, S. S., Neil, K. M., & Hinzman, M. (2020). Efficacy of a Computer-Based Editing Strategy with Postsecondary Students with Intellectual and Developmental Disabilities. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities, 55(2), 142-157.‏ (Web of science Q3)
  • Woods-Groves, S., Alqahtani, S. S., Balint-Langel, K., & Kern, A. (2018). Electronic Essay Writing with Postsecondary Students with Intellectual and Developmental Disabilities. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities, 53(3), 311-324.‏ (Web of science Q3)
  • Hua, Y., Yuan, C., Monroe, K., Hinzman, M. L., Alqahtani, S. S., Alwahbi, A. A., & Kern, A. M. (2018). Effects of the reread-adapt and answer-comprehend and goal setting intervention on decoding and reading comprehension skills of young adults with intellectual disabilities. Developmental Neurorehabilitation, 21(5), 279-289.‏ (Web of science Q2)
  • التميمي، سارة سعد، القحطاني، سعيد سعد. (2025). فاعليَّة استخدام النَمذجةِ بالفيديو في تدريس مهارات إدخال البيانات بواسطة الحاسب الآلي للطالبات ذوات الإعاقة الفكريَّة. مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية
  • القحطاني، هاجر مشبب، القحطاني، سعيد سعد. (2025). علاقةُ الممارساتٍ التدريسيّةِ الشاملةِ بتصوّر الطلبة ذوي صعوبات التعلُم حول اندماجهم في المدرسة. مجلة جامعة جازان للعلوم الإنسانية
  • القحطاني، سعيد بن سعد (2024). بناء معيار مرجعي لاختبارات القياس المبنيّ على المنهج في مهارات القراءة الأساسية؛ للتعرُّف على الطلاب ذوي صعوباتٍ في القراءة، مجلة العلوم التربوية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • الغامدي، بدرية بنت سعيد؛ القحطاني، سعيد سعد. (2023). فاعليّة نمذجة الفيديو في اكتساب المهارات التقنية المكتبية للطالبات ذوات الإعاقة الفكرية. المجلة السعودية للتربية الخاصة، 29. 47-76.
  • النفيعي، ريما بدر، القحطاني، سعيد سعد (2022) أثر استخدام خاصية التصحيح التلقائي في تحسين مهارة الطباعة على الحاسب الآلي لدى طالبات الإعاقة الفكرية البسيطة. المجلة الدولية للأبحاث التربوية 47(3), 12-42.
  • القحطاني، سعيد سعد (2020) فاعليَّة برنامج علاجي باستخدام استراتيجيَّة إعادة القراءة وتصحيح الأخطاء في تطوير مهارة الطلاقة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلُّم في المرحلة الابتدائيَّة، مجلة التربية الخاصة والتأهيل34, 75-102 .

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد