تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.سحر محمد يوسف عزالدين

الدكتوراه في فلسفة المناهج وطرق التدريس-بكالوريوس العلوم والتربية- الدبلوم المهني في تخطيط المناهج- دبلوم المناهج وطرق التدريس أستاذ مشارك قسم العلوم التربوية كلية التربية بوادي الدواسر
  • كلية التربية- وادي الدواسر- شطر الطالبات
  • 011-588-0115887866
  • s.ezzeldin@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  •  دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص "المناهج وطرق تدريس العلوم" " كيمياء" بتقدير ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة ونشرها وتبادلها بين الجامعات المصرية عام 2012م. عنوان الرسالة: "برنامج قائم علي التكامل بين البنائية والتعلم المستند للدماغ لتنمية مهارات ما وراء المعرفة في الاستقصاء المعملي في العلوم لدى طلاب كلية التربية"  ماجستير في التربية تخصص "مناهج وطرق تدريس العلوم" بتقدير ممتاز مع التوصية بطباعة الرسالة ونشرها وتبادلها بين الجامعات المصرية عام 2009م. عنوان الرسالة: " أثر استخدام فنية "دى بونو" لقبعات التفكير الست علي تنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات في الكيمياء لدى طلاب الشعب العلمية بكليات التربية"  دبلوم خاص تخصص "مناهج وطرق تدريس" بتقدير "جيد جداً" ( ترتيب أول) من كلية التربية – جامعة بنها عام 2006م.  دبلوم مهني تخصص "تخطيط وتطوير مناهج" بتقدير "ممتاز" (ترتيب أول) من كلية التربية – جامعة بنها عام 2005م.  بكالوريوس العلوم والتربية تخصص" طبيعة وكيمياء" بتقدير " ممتاز مع مرتبة الشرف"( تريب أول) من كلية التربية – جامعة بنها عام 2002م.

الاهتمامات البحثية

  • برامج التنمية المهنية للمعلم بصفة عامة ومعلم العلوم بصفة خاصة
  • التكنولوجيا وتوظيفها في التدريس وفي المناهج
  • برامج إعداد المعلم صفة عامة ومعلم العلوم بصفة خاصة
  • التدريب الميداني وتنمية المهارات المهنية
  • الاتجاهات الحديثة في التدريس
  • الاتجاهات الحديثة في التعليم الالكتروني

الخبرات

  • 1437 - حتى الآن - مشرفة وحدة التربية الميدانية بكلية التربية – بوادي الدواسر- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز – شطر الطالبات من 1437- 1443ه - كلية التربية
  • 2012 - 2013 - عضو لجنة الإشراف على معامل تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي والتدريس المصغر في مرحلة البكالوريوس وللدبلوم العام بكلية التربية – جامعة بنها للأعوام 2012، 2013، - جامعة بنها
  • 2013 - 2013 - عضو مشروع (TEMPUS) والخاص ببرنامج (STEM)(Science, Technology, engineering and mathematics) التابع للاتحاد الأوربي، وتحت رعاية الجامعة الأمريكية بالقاهرة لعام 2014م. - جامعة بنها
  • 1440 - 1441 - منسقة فريق لجنة إعداد دليل التربية الميدانية بكلية التربية بوادي الدواسر( شطر الطالبات)- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لعام 1440ه. - كلية التربية
  • 1439 - حتى الآن - عضو لجنة الخطة الاستراتيجية بكلية التربية– بوادي الدواسر – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز – شطر الطالبات - كلية التربية
  • 1439 - 1440 - عضو لجنة إعداد الإطار النظري بمشروع" وادينا وعي ونماء" التابع لكلية التربية – بوادي الدواسر- تحت رعاية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لعامي1439 ،1440هـ. - كلية التربية
  • 1441 - حتى الآن - عضو لجنة إعداد برنامج إعداد معلم الرياضيات والدراسات الإسلامية بالتعليم المتوسط والثانوي" دراسات عليا"- بكلية التربية – بوادي الدواسر- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لعام 1440ه - كلية التربية
  • 1440 - 1441 - عضو لجنة إعداد برنامج إعداد معلم الرياضيات والدراسات الإسلامية بالتعليم المتوسط والثانوي" دراسات عليا"- بكلية التربية – بوادي الدواسر- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز لعام 1440ه - جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز
  • 1439 - حتى الآن - منسقة التدريب المهني بلجنة وحدة الخريجات بكلية التربية– بوادي الدواسر – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز – شطر الطالبات من 1438-1443ه - كلية التربية
  • 1438 - حتى الآن - مشرفة وحدة التعليم الإلكتروني الميدانية بكلية التربية – بوادي الدواسر- جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز – شطر الطالبات من 1439-1443ه - كلية التربية

الأبحاث العلمية

  • - Teacher Digital Empowerment Level in Light of the Kingdom of Saudi Arabia’s Vision “2030”: Reality and Aspirations
  • Ilkogretim Online - Elementary Education Online, 2021; 20 (2): pp. 96-107
  • http://ilkogretim-online.org
  • doi: 10.17051/ilkonline.2021. 02.31
  • Using Flipped Classes to Develop Scientific Communication and the Attitude towards Technology Acceptance in Science Learning among Intermediate School Students
  • International Journal of Online Pedagogy and Course Design (IJOPCD)
  • Ezzeldin, S. M. Y. (2022). The Effect of Productive Failure in a Digital Inquiry Environment on Developing Deep Understanding and Achievement of Organic Chemistry among Secondary School Students. Cypriot Journal of Educational Sciences, 17(2), 396-409.‏
  • 1 برنامج إثرائي قائم علي التكامل وفق الذكاءات المتعددة لتنمية مهارات التفكير العليا والاتجاه نحو العمل التعاوني في العلوم لدى الفائقين بالمرحلة الابتدائية 2014م مجلة الجمعية المصرية للتربية العلمية – مصر- المجلد (17) العدد(5)
  • 2 أثر استخدام المنظمات الرسومية في التحصيل، وخفض العبء المعرفي المصاحب لحل المشكلات الخوارزمية في الكيمياء، وأساليب التعلم المفضلة لدى طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية. 2017م المجلة الدولية بالإمارات- المجلد (41)، العدد (2)
  • 3 أثر استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب (WebQuests) في التعلم المنظم ذاتياً في العلوم والاتجاه نحو العلم والتكنولوجيا لدى طالبات كلية التربية بالمملكة العربية السعودية 2018م المجلة التربوية بالكويت.الجزء الثاني-المجلد 32، العدد 126
  • 4 استخدام نموذج الاستقصاء المُوجَّه بالجدل Argument-Driven Inquiry(ADI) لتنمية الاستدلال العلمي وفعالية الذات الأكاديمية في الكيمياء لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية 2018م مجلة كلية التربية – جامعة بنها عدد إبريل 2018م
  • 5 استخدام التعلم بالفصول المعكوسة لتنمية التواصل العلمي وبقاء أثر التعلم وقبول التكنولوجيا في تعلم العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية
  • 2018م مجلة العلوم التربوية- كلية الدراسات التربوية- جامعة القاهرة عدد إبريل 2018
  • 6 أنشطة قائمة على معايير العلوم للجيل القادمNGSS لتنمية الممارسات العلمية والهندسية والتفكير الناقد والميول العلمية في العلوم لدى طالبات المرحلة الابتدائية بالسعودية 2018م مجلة التربية العلمية- المجلد (21) العدد(10) شهر اكتوبر2018م
  • 7 تصور مقترح قائم على الحوسبة السحابية لتفعيل التدريب الإلكتروني بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة بنها 2019 المجلة العربية لبحوث التدريب والتطوير- جامعة بنها- المجلد (2)- العدد(5)
  • 8. معوقات تطبيق التربية الميدانية من وجهة نظر الطلاب والطالبات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز- مجلة رسالة الخليج العربي- الصادرة عن مجلس التعاون الخليجي- المملكة العربية السعودية. العدد(150)
  • - إعداد البرامج التدريبية الخاصة بمعلمي الكيمياء بالمرحلة الثانوية بالأكاديمية المهنية للمعلم وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية لعام 2013م ، حيث تم إعداد البرامج التالية:
  • 9. التصورات البديلة للمفاهيم العلمية في الكيمياء لمعلمي المرحلة الثانوية.
  • 10. التصورات البديلة للمفاهيم العلمية في الكيمياء لمعلمي المرحلة الثانوية بالمدارس التجريبية (In English).
  • 11. الأمان المعملي في مختبرات الكيمياء . برامج تدريبية معتمدة بالأكاديمية المهنية للمعلم ووزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية
  • 12. برنامج تدريبي عبر الويب لتنمية الاتجاهات المهنية و معتقدات الكفاءة الذاتية و التنور حول مدخل التكامل بين العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات STEM لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة-مجلة البحث العلمي في التربية-المجلد 2020، العدد 21، ج. 7 (31 يوليو/تموز 2020)، ص ص. 335-385، 51ص.
  • 13. أثر الإخفاق المنتج في بيئة الاستقصاء الرقمي على تنمية الفهم العميق والتحصيل في الکيمياء العضوية وتوجه الهدف لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية. المجلة المصرية للتربية العلمية- المجلد 22، العدد 1، يناير 2021، الصفحة 290-329
  • 14. أساليب التعلم والتفكير المفضلة لدي طلاب الشعب العلمية بكلية التربية وأثرها علي مهارات ما وراء المعرفة في الاستقصاء المعملي في العلوم- مجلة كلية التربية - جامعة بنها

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد