تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.صهيب عالم عالم

أستاذ مساعد قسم اللغة الإنجليزية وآدابها كلية العلوم والدراسات الانسانية بالخرج
  • الخرج
  • s.alam@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه اللغة الانجليزبة 2018 ماجستير اللغويات التطبيقية 2014 بكلوريوس اللغة الانجليزية 2012

الاهتمامات البحثية

  • اكتساب الغة
  • طرائق التدريس
  • نظريات التدريس داخل الفصل الدراسي

الخبرات

  • 2019 - حتى الآن - استاذ مساعد - جامعة الامير سطام بن عبد العزيز

مهام ومسؤوليات

  • منسق مادة الكتابة في ادارة الاعمال لجنة نادي اللغة الانجليزية عضو في لجنة المساعدة على الكتابة

الأبحاث العلمية

  • 1. Alam, S. (2017). Using Drama for Teaching Language in ESL Classrooms Integrating Multimedia Tools: Issues and Challenges. The Creative Launcher, 2(5), 433–440. Retrieved from https://www.thecreativelauncher.com/index.php/tcl/article/view/751
  • 2. Alam, S. (2018). Paradigms of Theatre as Emerging Trends in Language Learning &Teaching: Issues and Challenges in ESL Classrooms. International Journal of English Language, Literature in Humanities, 6(5) May 2018, ISSN-2321-7065.
  • 3. Alam S. Mohammad R. & Farhan. A. Process drama as a method of pedagogy in ESL classrooms: articulating the inarticulate. Journal of Education Culture and Society, 255–272. https://doi.org/10.15503/jecs2020.1.255.272. (WoS)
  • 4. Alam S. & Ahmad F. (2020). Performative retrieving of tradition for socio-political intervention: a study of the protest theatre of Dario Fo. Rupkatha Journal on Interdisciplinary Studies in Humanities. https://doi.org/10.21659/rupkatha.v12n6.22. (Scopus Q3 & WoS)
  • 5. Ajmal, M., Keezhata, M. S., Yasir, G. M., & Alam, S. (2021). Exploring the Role of Motivation in English Language Teaching: Learners and Teachers Perspective. Psychology and Education, 58(1), 534-545. https://doi.org/10.17762/pae.v58i1.804.
  • 6. Naderi, S., Ajmal, M., Keezhatta, M. S., & Alam, S. (2021). Stroke Effect of English Teachers on the Learners' L2 Motivational Self-System. TESOL International Journal, 16(2), 106-121. (Scopus Q2)
  • 7. Alam S. Khalid S. Ahmad F. & Keezhatta M. S. (2021). Mocking and making: subjugation and suppression of marginalized and the politics of identity. Journal of Education Culture and Society 375–389. https://doi.org/10.15503/jecs2021.1.375.389 (WoS)
  • 8. Alam, S., Al-Hawamdeh, B. O. S., Ghani, M. U., & Keezhatta, M. S. (2021). Strategy of Improvising Drama in Education: Praxis of Pedagogy in EFL/ESL Context. The Asian ESP Journal, 23.
  • 9. Kobylarek A. Błaszczynski K. & Alam S. (2021). Science in retrotopia. Xlinguae 29–36. https://doi.org/10.18355/XL.2021.14.03.03. Scopus Q1.
  • 10. Alam S. & Haque S. A. (2021). Gender language and Indian reality television: locating social stereotypes and linguistic sexism. Journal of Education Culture and Society, 482–492. https://doi.org/10.15503/jecs2021.2.482.492 (WoS)
  • 11. Kobylarek A. Alam S. Gaziova M. Madej M. (2022). Levels of incompetence. On the place of rationality in an irrational world. Xlinguae, 55-63 (10.18355/XL.2022.15.01.06) Scopus Q1
  • 12. Alam S. Faraj Albozeidi H. Okleh Salameh Al-Hawamdeh B. & Ahmad F. (2022b). Practice and principle of blended learning in esl/efl pedagogy: strategies techniques and challenges. International Journal of Emerging Technologies in Learning (Ijet) 225–241. https://doi.org/10.3991/ijet.v17i11.29901. Scopus Q1 and WoS
  • 13. Basem O. & Sohaib A. (2022). Praxis and effectiveness of pedagogy during pandemic: an investigation of learners’ perspective. Education Research International. https://doi.org/10.1155/2022/3671478. Scopus Q3 and WoS.
  • 14. Alam S. (2022). Imagine integrate and incorporate: English language and its pedagogical implications in EFL classrooms. Rupkatha Journal on Interdisciplinary Studies in Humanities. https://doi.org/10.21659/rupkatha.v14n2.10. Scopus & WoS
  • 15. Ahmad F. & Alam S. (2022). Dario Fo: the articulate representative of the inarticulate culture. Journal of Education Culture and Society 273–284. https://doi.org/10.15503/jecs2022.1.273.284. WoS
  • 16. Alam, Sohaib, Farhan Ahmad, Sadaf Khalid, and Shubhi. 2022. “Mapping Out Liberating Traces of the Fun of Undisciplined Play: A Search for an Alternative Aesthetic in Graffiti”. Journal of Education Culture and Society 13 (2):549-64. https://doi.org/10.15503/jecs2022.2.549.564. WoS.
  • 17. Alam, S., & Al-Hawamdeh, B. O. S. (2022). Dynamics of integration of process drama in EFL classrooms: A holistic approach of activity based pedagogy. e-mentor, 4(96), 70-81. https://doi.org/10.15219/em96.1580
  • 18. Ahmad, F., Alam, S., & Kaur, A. (2022). Performative retrieving of humour for socio-political subversion: stand-up comedy as a form of creative resilience. Cogent Arts & Humanities, 9(1), 2131968. https://doi.org/10.1080/23311983.2022.2131968
  • 19. Vadivel, B., Alam, S., Nikpoo, I., & Ajanil, B. (2023). The Impact of Low Socioeconomic Background on a Child’s Educational Achievements. Education Research International, 2023. https://doi.org/10.1155/2023/6565088
  • 20. Alam, S., & Usama, M. (2023). Does E-Feedback Impact Minimizing ESL Writing Errors? An Experimental Study. International Journal of Emerging Technologies in Learning (iJET), 18(04), pp. 156–169. https://doi.org/10.3991/ijet.v18i04.36349
  • 21. Alam, S., Hameed, A., Kobylarek, A., Madej, M. & Ahmad, F. (2023). Drama approaches across higher education in the English curriculum: students perspectives on holistic activity-based teaching. XLinguae 16(2), 54-68 DOI: 10.18355/XL.2023.16.02.05 ISSN 1337-8384, eISSN 2453-711X
  • 22. Vadivel, B., Alam, S., Anwar, C., & Teferi, H. (2023). Examining the relationship between antisocial behavior and the academic performance of teenagers: the role of schools and causes of the antisocial behavior. Education Research International, 2023, 1-11.https://doi.org/10.1155/2023/9463882.
  • 23. Alam, S., Khalid, S, & Ahmad, F. (2023).The portrayal of women in advertisements: a critical analysis of the role, participation, and empowerment. Journal for Educators, Teachers and Trainers, 14(3). 451-459.
  • 24. Alam, S., Ahmad, F, & Khalid, S. (2023). A critical analysis of policy initiatives for empowering the other gender. Journal for Educators, Teachers and Trainers, 14(3). 460-468.
  • 25. Vadivel B. Alam S. Anwar C. Teferi H. & Nasri M. (2023). Examining the relationship between antisocial behavior and the academic performance of teenagers: the role of schools and causes of the antisocial behavior. Education Research International. 2023(1), 1-11.https://doi.org/10.1155/2023/9463882
  • 26. Alam, S., & Hameed, A. (2023). Teaching concerns in higher education: impact of covid-19 in pedagogy. Journal of Education Culture and Society, 14(1), 318–332. https://doi.org/10.15503/jecs2023.1.318.332.
  • 27. Alam, S. (2023). The conceptual relevance of English as lingua franca in non-English speaking countries: revisiting history, policies and praxis. Theory and Practice in Language Studies, 13(9), 2398-2405. https://doi.org/10.17507/tpls.1309.28.
  • 28. Alam, S. (2023). Pedagogical implications in EFL classrooms: a reflective praxis of vocabulary strategies and techniques. Journal of Language Teaching and Research, 14(5), 1422-1429. https://doi.org/10.17507/jltr.1405.31.
  • 29. Alam, S., Usama, M., Alam, M. Moshabbir., Jabeen, I., & Ahmad, F. (2023) Artificial intelligence in global world: a case study of Grammarly as e-tool on ESL learners’ of Darul Uloom Nadwa. International Journal of Information and Education Technology, 13(11). 2023. (Scheduled to be published in November)
  • 30. Alam, S., & Usama, M. (2023). Web-Based Vs. Mixed Mode Instruction Utilizing E-Learning Via LMS: A Comparative Study. International Journal of Emerging Technologies in Learning (iJET), 18(21). 2023. (Scheduled to be published in November)
  • 31. Mahant. P., Alam. S, Ghosh, S., Jabeen. I. Shifting learning atmosphere through process drama: teaching English POS in Indian classrooms. World Journal of English Language, 13(8). 2023. (Scheduled to be published in October)

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد