تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.راشد فهيد راشد القحطانى

Doctoral of Philosophy in Special Education - University of North Carolina أستاذ مشارك قسم التربية الخاصة كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-7179
  • rf.alqahtani@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه الفلسفة في التربية الخاصة

  • تخصص دكتوراه فرعي في طرق البحث والإحصاء والتقويم

  • ماجستير التربية الخاصة في صعوبات التعلم

  • بكالوريوس الاداب في التربية الخاصة مسار صعوبات التعلم

الاهتمامات البحثية

  • التربية الخاصة
  • صعوبات التعلم
  • صعوبات القراءة
  • تطوير المعلمين

الخبرات

  • 2025 - حتى الآن - آستاذ مشارك - جامعة الامير سطام بن عبداعزيز
  • 2020 - 2025 - استاذ مساعد - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2014 - 2020 - محاضر - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2010 - 2014 - معيد - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2006 - 2010 - معلم صعوبات التعلم - وزارة التعليم

مهام ومسؤوليات

  • رئيس فريق الاعتماد الاكاديمي لبرنامج ماجستير الخدمات الانتقالية
  • عضو مجلس وحدة موهبة بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • عضو مجلس كلية التربية بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • رئيس لجنة التطوير والجودة بقسم التربية الخاصة بجامعة الامير سطام بن عبدالعزيز

الأبحاث العلمية

  • Alqahtani, R. F. (2024). From the school to the home: Students with learning disabilities during the COVID pandemic. *University of Tabuk Journal for Humanities and Social Science, 4*(1), 583–601.
  • Alqahtani, R. F., & Kamhi, A. (2024). Feasibility and effectiveness of distance learning for students with learning disabilities during the COVID-19 pandemic. *Learning Disabilities: A Multidisciplinary Journal, 29*(1), 29–39.
  • Alqahtani, R. F. (in press). Reading engagement levels and enablers: Teacher guide for better reading instruction. *Insights into Learning Disabilities.*
  • Alqahtani, R. F., & Kamhi, A. (2023). Do reading teachers have sufficient phonological and morphological knowledge of Arabic? *Learning Disabilities: A Contemporary Journal, 21*(2), 177–193.
  • Alquhyaz, A. A., & Alqahtani, R. F. (in press). Teachers’ use of Kohler's taxonomy for transition planning for students with learning disabilities in Riyadh. *The Journal of Educational Sciences.*
  • Hallenbeck, T., & Alqahtani, R. F. (2021). Representation of students with special educational needs in language testing research. *International Journal of Educational Research Review, 7*(3), 124–132.
  • Alqahtani, R. F., Alshuayl, M. S., & Ryndak, L. D. (2021). Special education in Saudi Arabia: A descriptive analysis of 32 years of research. *Journal of International Special Needs Education, 24*(2), 76–85.
  • Alqahtani, R. F. (2020). *Arabic language knowledge among early elementary Saudi teachers of students with reading disabilities: A mixed-method study* (Doctoral dissertation). The University of North Carolina at Greensboro.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد