تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.نبيل محمد لطف الحزمي

دكتوراه ادارة التسويق-تسويق الكتروني أستاذ مشارك قسم التسويق كلية إدارة الأعمال بالخرج
  • الخرج-حي النهضة - شارع الحسن بن علي
  • 011-588-7047
  • n.alhazmi@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • بكالريوس كلية العلوم الأدارية -الجامعة المستنصرية بغداد-1998م ماجستير ادارة تسويق-جامعةبونا-الهند-2004م دكتوراه ادارة تسويق- جامعة بونا الهند 2008م استاذ مشارك تسويق-2014

الاهتمامات البحثية

  • ادارة التسويق-التسويق اللكتروني- سلوك المستهلك- ادارة السياحة-التسويق السياحي والفندقي

الخبرات

  • 2009 - 2012 - رئيس قسم السياحة - كلية العلوم الأدارية-جامعة تعز
  • 2020 - 2021 - المشرف على الوحدات العلمية والأكاديمية - كلية ادارة الأعمال-جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2017 - 2021 - المشرف على قسم التسويق - كلية ادارة الأعمال-جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
  • 2012 - 2014 - نائب عميد كلية العلوم الأدارية للجودة والتطوير - لية العلوم الأدارية-جامعة تعز

مهام ومسؤوليات

  • مدرب معتمد لدى منظمة العمل الدولية-2014 مدرب معتمد لدى منظمة التمويل الدولية -برنامج بزنز ايدج-2010حتى الآن مقيم مدربين لدى منظمة العمل الدولية -برنامج بزنز ايدج-2013حتى الآن مدربمعتمد لدى منظمة اليمن للتدريب بهدف التوظيف-2012 حتى الآن عضو مجلس ادارة الرخصة الدولية لأدارة الأعمال-IBDL- مدرب معتمد لدى برنامج ريادة الأعمال- رواد- من 2018 حتى الآن

الأبحاث العلمية

  •  Strategy of Tourism Promotion in Alkharj Kingdom of Saudi Arabia. International Journal of Economic Research,Serials Publications 13(4), 2016.
  •  Obstacles to Promotional Mix for Tourism in the Kingdom of Saudi Arabia: an Applied Study on Alkharj Governorate. Actual Problems of Economic 1(187),2017.
  •  The Role of Advertisement in Promoting Natural Reserves: An Empirical Study on the Reserve of Annah Valley -Ibb –Yemen
  •  Tourist Behavior and its Impact on Increasing the Market Share for Travel and Tourism Agencies A Practical Study on “Al Tayyar Travel and Tourism Company”
  •  Impact of Total Quality Management on Marketing of Tourism Services An Applied Study on Hotels located in Al-Kharj City in K.S.A.
  •  Impact of Service Specifications and Personal and Social Factors of Customer on Loyalty to the Brand of hotels services: A Field Study on Users of Hotel Services in Five Start Hotels in Riyadh City
  •  Identify constraints on the application of TQM in the marketing of tourism services. Applied study on a sample of hotels in Al - Kharj city in Saudi Arabia.
  •  Obstacles to implementing total quality management in Saudi Arabia marketing tourism Services. Management Science Letters2019.
  •  A study on the dimensions of the quality of tourism services in the Kingdom of Saudi Arabia. Management Science Letters2019.
  •  Barriers on marketing tourism services and their impacts on customer awareness. Management Science Letters2020
  •  The effect of total quality management on marketing educational services in Saudi universities. Management Science Letters2020.
  •  Internal marketing policies and procedures at Prince Sattam Bin Abdulaziz University and the extent of workers' satisfaction. Management Science Letters2020
  •  The impact of information technology on the design of distribution channels. Uncertain Supply Chain Management2020
  •  The impact of market targeting strategies on tourism services. Management Science Letters2020
  •  the-impact-of-customer-relationship-management-on-customer-retention-in-travel-and-tourism-organizations. Management Science Letters2021
  •  The Use of Mobile Phones and their Apps in Tourism Marketing in the Kingdom of Saudi Arabia-iJIM 2021
  •  Social Networks Apps and their Role in Tourism Marketing in the Kingdom of Saudi Arabia- iJIM 2021
  •  Measuring the Quality and Requirements of the Labor Market in the Curriculum of Saudi Business Schools (An applied study on the College of Business Administration, Prince Sattam bin Abdulaziz University- Management Science Letters2021
  •  Potential Demarketing Strategy Application In Electric Power Consumption Rationalzation: A Field Study In Aden, Yemen- Central Asia And The Caucasus2021
  •  The effect of supply chain and storage management on demand for health services- Uncertain Supply Chain Management2021
  •  Related Reasons To Students' Reluctance To Enroll In The Department Of Management Information Systems MIS, Business Schools In Saudi Universities - International Journal of Modern Agriculture2021
  •  Obstacles to Agricultural Marketing of Dates Crop in Date Production Companies in the Kingdom of Saudi Arabia(An Applied Study on the Production Companies of Dates in Al-Kharj - International Journal of Modern Agriculture2021
  •  التسويق السياحي – مبادئ ومفاهيم-المكتبة الأكاديمية-تعز-2009.
  •  مبادئ ادارة الأعمال باللغة الإنجليزية-المكتبة الاكاديمية-تعز-2010.
  •  Marketing Management. المكتبة الأكاديمية.تعز.2010.
  •  مهارات الاتصال-المكتبة الأكاديمية –تعز_2010.
  •  التسويق الإلكتروني-تحت الطبع –الأمين-صنعاء.
  •  التسويق الزراعي-تحت الطبع – جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.
  •  دور المهرجانات السياحية للترويج السياحي في الجمهورية اليمنية- مــجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية-العدد الثاني 2011.
  •  اثر التسويق الداخلي على العاملين في القطاع السياحي اليمني – مجلة جامعة تعز العلمية- العدد 16.
  •  إمكانية تطبيق إدارة الجودة الشاملة في القطاع السياحي في الجمهورية اليمنية – مجلة بحوث جامعة اب.
  •  Principle of Marketing المكتبة الكاديمية-تعز-2016

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد