تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.ابراهيم محمد صمان الاسمري

دكتوراه الفلسفة في التربية - مناهج وطرق تدريس العلوم - من جامعة الملك سعود - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس أستاذ مساعد قسم مناهج وطرق التدريس كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-7127
  • i.alasmeri@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

الاهتمامات البحثية

  • مناهج العلوم الطبيعية: تدريسها وتقويمها وتطويرها
  • معايير تعليم العلوم الطبيعية
  • طبيعة تعليم العلوم وتعلمها
  • تدريس القضايا العلمية المجتمعية في مناهج العلوم
  • الجدل العلمي في تعليم العلوم الطبيعية

الأبحاث العلمية

  • Alasmari,, Ibrahim; Alshamrani, Saeed; Alshaya, Fahad. (March, 2012). The Inclusion of Key Nature of Science Concepts in Saudi 10th Grade Biology Textbooks. NARST 2012 Conference, Indianapolis, Indiana, USA, March 25 -28, 2012
  • الأسمري، إبراهيم؛ الشايع، فهد. (2021). القضايا العلمية المجتمعية. في الشايع، فهد؛ البلوشي، سليمان؛ منصور، ناصر (محررون). المرجع في تعلم وتعليم العلوم: من النظرية للممارسة، دار جامعة الملك سعود للنشر. الرياض.
  • الأسمري، إبراهيم؛ الشايع، فهد؛ الزغيبي، محمد. (2020). أنموذج مقترح قائم على الجدل العلمي لتدريس القضايا العلمية المجتمعية في مادة الأحياء للمرحلة الثانوية، مجلة جامعة طيبة للعلوم التربوية ، مجلد 15، عدد(2)- جامعة طيبة.
  • الأسمري، إبراهيم؛ الشايع، فهد؛ الزغيبي، محمد. (2019). أثر أنموذج مقترح لتدريس القضايا العلمية المجتمعية في مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي في تنمية مستوى الجدل العلمي للطلاب، مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية، مجلد 19، عدد(2) - جامعة الزرقاء.
  • الأسمري، إبراهيم؛ آل محي، سعيد؛ الرشيد، خالد؛ الجلال، محمد. (2019). دليل استخدام برمجيات PhET في تدريس الأحياء وعلم البيئة للمرحلة الثانوية. دار جامعة الملك سعود. الرياض.
  • آل محي، سعيد؛ الأسمري، إبراهيم؛ الرشيد، خالد؛ الجلال، محمد. (2019). دليل استخدام برمجيات PhET في تدريس الكيمياء للمرحلة الثانوية. دار جامعة الملك سعود. الرياض.
  • الرشيد، خالد؛ الجلال، محمد؛ الأسمري، إبراهيم؛ آل محي، سعيد. (2019). دليل استخدام برمجيات PhET في تدريس الفيزياء للمرحلة الثانوية. دار جامعة الملك سعود. الرياض.
  • الأسمري، إبراهيم (1437هـ). أنموذج مقترح لتدريس القضايا العلمية المجتمعية في مادة الأحياء وأثره في تنمية الجدل العلمي والتفكير الأخلاقي. رسالة دكتوراه غير منشورة. قسم المناهج وطرق التدريس. كلية التربية. جامعة الملك سعود.
  • الأسمري، إبراهيم؛ الشايع، فهد؛ الزغيبي، محمد. (رجب، 1436هـ). أثر أنموذج مقترح لتدريس بعض القضايا العلمية المجتمعية في مادة الأحياء على تنمية الجدل العلمي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي" – مقدم لمؤتمر التميز في تعليم العلوم والرياضيات الأول: "توجه العلوم والتقنية والرياضيات والهندسة (STEM)" في الفترة من16-18/7/1436هـ.
  • الاسمري، ابراهيم؛ الشمراني، سعيد؛ الشايع، فهد (1435هـ). مدى تضمين جوانب طبيعة العلم في محتوى كتاب الأحياء للصف الأول الثانوي. مجلة رسالة الخليج العربي – مكتب التربية العربي لدول الخليج، 134، 85-114.
  • الأسمري، إبراهيم؛ صالح الحديثي (1431هـ). مدى إتقان معلمي مادة الأحياء في مدينة الرياض مهارات الأسئلة الصفية الشفهية، بحث مقدم للمؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية في الفترة من15-18/3/1431هـ.
  • الأسمري، إبراهيم (1429هـ). مدى معرفة معلمي مادة الأحياء مهارات الأسئلة الصفية واستخدامهم لها. رسالة ماجستير غير منشورة. قسم المناهج وطرق التدريس. كلية التربية. جامعة الملك سعود. 1429هـ.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد