تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.حسين علي رده المالكى

دكتوراة الفلسفة في التربية الخاصة من جامعة ويسكونسن ماديسون استاذ مشارك قسم التربية الخاصة كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-8667
  • h.almalky@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • - 2015 دكتوراه في التربية الخاصة من جامعة ويسكونسن ماديسون، الولايات المتحدة الأمريكية - 2008 ماجستير في التربية الخاصة من جامعة الملك سعود - 2003 بكالوريوس في التربية الخاصة من جامعة الملك سعود

الاهتمامات البحثية

  • الخدمات الانتقالية للطلاب ذوي الإعاقة
  • تدريب وتأهيل ذوي الاعاقة للعمل واستراتيجيات توظيفهم
  • التطوير المهني لمعلمي التربية الخاصة
  • طرق تدريس ذوي الاعاقة الفكرية

الخبرات

  • 2013 - 2013 - Job Coach for high school students with disabilities - James Madison High School, Madison, WI
  • 2010 - 2015 - محاضر - جامعة الملك سعود فرع الخرج
  • 2003 - 2010 - معلم تربية فكرية - وزارة التربية والتعليم
  • 2020 - حتى الآن - أستاذ مشارك - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2015 - 2020 - أستاذ مساعد - جامعة الامير سطام بن عبدالعزيز
  • 2014 - 2014 - محاضر - ويسكونسن ماديسون

مهام ومسؤوليات

  • 2022 رئيس فريق إعداد دليل للبرامج والخدمات الانتقالية لذوي الإعاقة (بالتعاون مع شركة تطوير التعليمية و وزارة التعليم). 2021 عضو مشارك في الدراسة المعيارية ضمن فريق مبادرة سياسة ضمان وصول الطلاب ذوي الإعاقة للتعليم (بالتعاون مع شركة تطوير التعليمية و وزارة التعليم). 2021 باحث مشارك ضمن فريق مكلف لوضع استراتيجيات لتوظيف ذوي الإعاقة (بالتعاون مع معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث والخدمات الاستشارية و هيئة ذوي الإعاقة). 2020 - الآن: وكيل عمادة السنة التحضيرية للشؤون الفنية والتطوير والجودة. 2017 رئيس فريق منحة مشروع بحثي بالشراكة مع باحثين من جامعة نيويورك وجامعة الأمير سطام ومدعوم من جامعة الأمير سطام، وتم نشر 3 أبحاث علمية ضمن المشروع مصنفة ضمن قاعدة بيانات شبكة العلوم Web of Science (ISI) في الربع الأول (Q1) . 2017 – 2019 رئيس قسم التربية الخاصة بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز. 2018 مراقب جودة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا).

الأبحاث العلمية

  • Almalky, H. A. (in press). Promoting self-determination skills to support successful transition to post-school life for students with intellectual disability. Journal of Educational Sciences, Prince Sattam bin Abdulaziz University.
  • Almalky, H. A. (2008). Adaptive Behavior Skills of Students in Intellectual Institutions and Self-Contained Classes in Regular Schools in Riyadh City: A Comparative Study (Master's Thesis). King Saud University, Riyadh. 
  • Almalky, H. A. (2015). Secondary Special Educators’ Perceptions of Community-Based Vocational Instruction for Students with Intellectual Disabilities in Saudi Arabia (Unpublished doctoral dissertation). University of Wisconsin-Madison. 
  • Almalky, H. A. (2018). Investigating components, benefits, and barriers of implementing community-based vocational instruction for students with intellectual disability in Saudi Arabia. Education and Training in Autism and Developmental Disabilities, 53(4), 415–427.
  • Almalky, H. A. (2020). Components of transition services in the Individualized Education Program for students with an intellectual disability. The Saudi Journal of Special Education, 13, 115–140.
  • Almalky, H. A. (2020). Employment outcomes for individuals with intellectual and developmental disabilities: A literature review. Children and Youth Services Review, 109, 104656.
  • Almalky, H. A., Alqahtani, S. S., & Trainor, A. A. (2020). School-business partnerships that facilitate postsecondary transition: Evaluating the perspectives and expectations for families of students with disabilities. Children and Youth Services Review, 119, 105514.
  • Almalky, H. A., & Alqahtani, S. S. (2021). Special education teachers’ reflections on school transition practices that support partnerships with businesses to prepare students with disabilities for employment in Saudi Arabia. Children and Youth Services Review, 120, 105813.
  • Almalky, H.A., Alqahtani, S.S. (2021). School and business partnerships to support job training for students with developmental and other disabilities: Employers’ perspectives. Journal of Autism and Developmental Disorders. https://doi.org/10.1007/s10803-021-05276-2
  • المالكي، حسين. (2008) مهارات السلوك التكيفي عند تلاميذ معاهد وبرامج التربية الفكرية في مدينة الرياض (دراسة مقارنة). (رسالة ماجستير غير منشورة). جامعة الملك سعود، الرياض. 
  • العتيبي، بندر؛ و المالكي، حسين. (١٤٣٠) السلوك التكيفي لدى تلاميذ معاهد وبرامج التربية الفكرية في مدينة الرياض (دراسة مقارنة). مجلة مركز بحوث كلية التربية، جامعة الملك سعود (٢٩١)، ١-٥٧.
  • المالكي، حسين علي. (٢٠٢٠). عناصر الخدمات الانتقالية في البرنامج التربوي الفردي للطلاب ذوي الإعاقة الفكرية. جامعة الملك سعود، المجلة السعودية للتربية الخاصة، ١٣.
  • المالكي، حسين. (مقبول للنشر بتاريخ ١٩/٦/١٤٤١). تعزيزُ مهارات تقرير المصير لدعم الانتقالِ الناجح لمرحلة ما بعد المدرسة للطلابِ ذوي الإعاقةِ الفكريَّةِ. مجلة العلوم التربوية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد