تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.اماني عبدالله سعد بن جوير

Doctor of Philosophy, subspecialty (Learning Systems Design and Technology) أستاذ مساعد قسم مناهج وطرق التدريس كلية التربية بالخرج
  • الرياض
  • 011-588-7186
  • a.binjwair@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه في الفلسفة، جامعة Southern Illinois University بالولايات المتحدة الامريكية، تخصص نظم التصميم التعليمي والتكنولوجيا (Learning System Design & Technology). ماجستير في التربية، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كلية التربية، تخصص: وسائل وتكنولوجيا التعليم. بكالوريوس تربوي، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كلية التربية

الاهتمامات البحثية

  • في مجال التعلم الإلكتروني:
  • التصميم التعليمي، تصميم وتطوير المقررات الإلكترونية، توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، توظيف مهارات التفكير فوق المعرفية في التعليم والتعلم، تصميم مواقع الإنترنت التعليمية وبناءها، تصميم بيئات التعلم الافتراضية المدمجة، التعليم من بعد والتعلم التعاوني، استخدام المحاكات والتدريب باستخدام تكنولوجيا المعلومات.
  • في مجال القيادة والتخطيط:
  • التخطيط الاستراتيجي للمنظمات، قياس الأداء المؤسسي، الإدارة الاستراتيجية، تصميم المبادرات

الخبرات

  • 2021 - حتى الآن - مشرفة وحدة التعلم الإلكتروني - وكالة الجامعة
  • 2020 - حتى الآن - رئيسة قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية بالخرج

مهام ومسؤوليات

  • رئيسة قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية بالخرج 2020 عضو اللجنة الدائمة للبرامج والخطط الدراسية للمقررات بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية 2020 عضو اللجنة الدائمة لتحسين مخرجات التعلم بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية 2020 عضو اللجنة التنفيذية لتفعيل التعليم الإلكتروني وضبط جودة المقررات الإلكترونية بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية 2020 مشرفة وحدة المقررات الإلكترونية بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية 2020 رئيسة فريق الدعم التعليمي للتعلم الإلكتروني بكليات جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 2020 عضو في لجنة القبول لطلاب الماجستير بقسم المناهج وطرق التدريس، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 2019 عضو في لجنة وحدة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد بكلية التربية بالخرج، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، 2019 عضو في لجنة متطلبات جودة الدراسات العليا للاعتماد الأكاديمي، كلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، 2019 عضو هيئة تدريس بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز منذ عام 2012 حتى الآن. عضو في لجنة بناء خطة برنامج الماجستير تخصص تقنيات التعليم بكلية التربية 2019 تدريس مقررات تقنيات التعليم لطالبات كلية التربية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز (مهارات الحاسب الآلي / وسائل وتقنيات التعليم/ إنتاج الوسائل التعليمية/ إنتاج برامج تليفزيونية/ تقنيات التعليم والاتصال). الإشراف على طالبات التدريب الميداني لطالبات البكالوريوس المستوى الثامن بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، 2019-2020 الإشراف على التدريب الميداني لطالبات دبلوم مصادر التعلم التربوي بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز 2013 العمل في مجال الإدارة المدرسية بوزارة التعليم 2011 التدريس بمراحل التعليم العام بوزارة التعليم، الرياض، 2006_2010
  • عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز. عضو ومحكم في الأبحاث التي قدمت إلى مؤتمرات الجمعية الأمريكية لتكنولوجيا التعليم والاتصالات (AECT) وكذلك جمعية النهوض بالحاسوب في التعليم (AACE). وهو أيضًا عضو في جمعية القيادة الجماعية ومنظمة الإنجاز (SCLA) ، الولايات المتحدة الأمريكية. لدي أكثر من 100 دورة تدريبية من مايكروسوفت في مجال توظيف الكمبيوتر في التدريس ، والعديد من الدورات في مختلف المجالات مثل الكمبيوتر ، والبحث العلمي ، وبيئة العمل عن بعد ، والتنمية الذاتية ، والموارد البشرية ، والتمويل والاقتصاد ، والمجال الطبي . مهتم بالبحث العلمي في مجال تصميم التعلم الإلكتروني ، التعلم المدمج ، الذكاء الاصطناعي في التعليم ، واستكشاف طرق تنمية الوعي الذاتي والمهارات فوق المعرفية في التدريس. أسعى للمساهمة في خدمة المجتمع السعودي وتحقيق رؤية المملكة من خلال المشاركة في إعداد وتقديم الدورات والبحوث والمشاريع الخيرية.

الأبحاث العلمية

  • Amani Abdullah Bin Jwair, Dalal Amer Hamad Al-Dosari, "How Primary School Teachers Perceive and Develop Students’ Future Skills?", Education Research International, vol. 2023, Article ID 6160658, 15 pages, 2023. https://doi.org/10.1155/2023/6160658
  • Jwain, A. B. (2020). Role of Social Media on Social Awareness and Engagement. International Journal on E-Learning, 19(4), 331-354.‏
  • Jwair, A. A. B. (2019). Challenges and New Trends in the Design and Implementation of Flipped Learning in K-12 Education: A Critical Analysis. In Handbook of Research on Emerging Practices and Methods for K-12 Online and Blended Learning (pp. 374-394). IGI Global
  • Jwair, A. A. B. (2019). Using Reflection Wrappers as A Self-Regulated Learning Tool to Improve Saudi Arabian Pre-Service Teachers’ Metacognition
  • Bin Jwair (2018) Imbedding Reflective Wrappers in the classroom, Focus on Teaching & Technology Conference, STL, USA.
  • Bin jwair, A. (2018, Jun). Using Self-Regulated Learning Strategies in a Flipped Learning to Improve Students’ Metacognition. Proceedings of EdMedia: World Conference on Educational Media and Technology (pp. 69-75). Amsterdam, Netherlands.
  • Jwair, A. B. (2018) Reflection Wrapper Activities to Promote Pre-Service Teachers’ Metacognitive Strategies. The Association for Educational Communications and Technology Conference. Kansas, USA
  • بحث بعنوان (أثر استخدام برنامج حاسوبي متعدد الوسائط من خلال السبورة التفاعلية في تدريس العلوم على تنمية التحصيل وبعض مهارات التفكير المعرفية والاتجاه نحوها لدى تلميذات المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض)
  • الربيعان, علي بن محمد, & بن جوير، أماني بنت عبد الله. (2021). اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133(133), 375-402.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد