تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية
  2. /
  3. أعضاء هيئة التدريس
  4. /

د.علي ناصر محمد الاسمرى

PhD in Teaching and Learning: Language, Education, Society for PWDs - The Ohio State University أستاذ مشارك قسم التربية الخاصة كلية التربية بالخرج
  • الخرج
  • 011-588-7158
  • a.alasmari@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • دكتوراه في التعليم والتعلم (تخصص فرعي: تعليم ولغة ومجتمع الأشخاص ذوي الإعاقة) - جامعة The Ohio State University-Main Campus - الولايات المتحدة الأمريكية

  • ماجستير التربية الخاصة ( تخصص فرعي: تعليم الصم ) - جامعة Ball State University - الولايات المتحدة الأمريكية

  • بكالوريوس التربية الخاصة ( تخصص فرعي: تعليم الصم ) - جامعة الملك سعود - المملكة العربية السعودية

الاهتمامات البحثية

  • تمكين وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة (Empowering Employees With Disabilities)
  • التصميم الشامل في التعليم (Universal Design for learning).
  • الفهم القرائي (Reading Comprehension).

الخبرات

  • 2022 - 2023 - رئيس قسم التربية الخاصة - جامعة الأمير سطام
  • 2018 - 2020 - المشرف العام على مشروع معرفة - وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية- جامعة الأمير سطام
  • 2017 - 2018 - المشرف العام على نادي إرادة - كلية التربية بجامعة الأمير سطام

مهام ومسؤوليات

  • عضو لجنة الدبلوم العالي للغة الإشارة 2019 - الآن.
  • رئيس لجنة الاعتماد الأكاديمي لبرنامج ماجستير الخدمات الانتقالية 2022 - 2023.
  • عضو مجلس كلية التربية 2022 - 2023
  • رئيس مجلس قسم التربية الخاصة 2022 - 2023.
  • عضو وأمين اللجنة الاستشارية لمشروع معرفة بجامعة الأمير سطام 2018-2020
  • عضو لجنة برنامج ماجستير تعليم ودراسات الصم بقسم التربية الخاصة 2017- 2022.
  • رئيس لجنة الفعاليات وخدمة المجتمع بقسم التربية الخاصة 2021- 2023.
  • الإشراف على ندوة (جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة) - جامعة الأمير سطام - 2021.
  • عضو اللجنة المنظمة لندوة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء 2030. - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز -2019.
  • الإشراف على برنامج بنيان لتطوير العمل التطوعي في محافظة الخرج - جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز-2019.
  • الإشراف على الملتقى العلمي بكلية التربية- جامعة الأمير سطام - 2018.
  • رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات تمكين الصم - جامعة الأمير سطام - 2018.
  • الإشراف على فعاليات أثر الطفولة - جامعة الأمير سطام - 2018.
  • الإشراف على الملتقى العلمي بكلية التربية- جامعة الأمير سطام - 2018.

الأبحاث العلمية

  • Almalky, H. A., & Alasmari, A. N. (2024). Employers' perceptions of supports provided to their employees with disabilities. Research in developmental disabilities, 149, 104750. https://doi.org/10.1016/j.ridd.2024.104750
  • Aseery, F., & Alasmari, A. (2023). Inclusion of Deaf and Hard of Hearing Students in Saudi Arabia: A Study of the Perceptions of Teachers. American Annals of the Deaf 168(4), 137-156. https://doi.org/10.1353/aad.2023.a922848.
  • Albalhareth, A., Alasmari, A. (2023).Metacognitive strategies implemented with d/Dhh students in upper elementary schools in Saudi Arabia. Thinking Skills and Creativity. 47, 101222: https://doi.org/10.1016/j.tsc.2022.101222
  • Alasmari, A., & Abalhareth, A. (2022). Specific challenges in the development of english literacy for deaf and hard-of-hearing students. The International Journal of Literacies, 29(2), 13-26. doi:https://doi.org/10.18848/2327-0136/CGP/v29i02/13-26
  • Albalhareth, A., Paul, P., & Alasmari, A. (2022). Teachers’ Perceptions of Metacognitive Strategies and Assessments Used with D/deaf and Hard of Hearing Students. Human Research in Rehabilitation, 12(2); 5-21.
  • Alasmari, Ali. (2017).Examining Reading Comprehension Strategies Selected and Used by Two Teachers of d/Dhh Students in an Elementary School Classroom (Doctoral dissertation). The Ohio State University, USA.
  • الأسمري، علي؛ الغامدي، ريم (2024). تحدّياتُ التَّمكينِ الوظيفيّ للموظَّفين والموظَّفات الصَّم وضِعاف السَّمع في القِطاع الخاص. مجلة العلوم الإنسانية والإدارية، مركز النشر والترجمة بجامعة المجمعة.
  • الأسمري، علي؛ المالكي، حسين (2022). استراتيجيات تمكين القطاع الخاص من شمل الأشخاص ذوي الإعاقة. هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، المملكة العربية السعودية.
  • الأسمري, علي. (2022). مدى إدراك معلمي ومعلمات الصُّم وضِعاف السمع بالتحديات التي تواجه طلبتهم في تعليم القراءة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 38(38), 607-632.‎
  • الأسمري، علي (2022). أساليب معلمي الصم وضعاف السمع لمواجهة المشكلات القرائية لطلابهم بمنطقة الرياض. مجلة التربية الخاصة، جامعة الزقازيق. 11 (40)، 204-242.
  • الأسمري، علي (2018). استراتيجيات الفهم القرائي المستخدمة مع الطلبة الصم وضعاف السمع. ورقة بحثية مقدمة في المؤتمر الدولي للإعاقة والتأهيل الرياض، المملكة العربية السعودية في الفترة 1-2 أبريل 2018.
  • الأسمري، علي (2016). التحديات التي تواجه الصم وضعاف السمع في تعلم اللغة العربية. ورقة بحثية مقدمة في المؤتمر الدولي للغة العربية دبي، الإمارات العربية المتحدة في الفترة 4-7 مايو 2016.

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد