تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
logo
  • عربية
  • English
Login الرؤية الليلية
  • الإدارة العليا
    • مكتب مدير الجامعة
    • نشأة الجامعة
    • الرؤية والرسالة والأهداف
    • الهيكل الإداري
  • الوكالات
    • وكالة الجامعة
    • وكالة الشؤون التعليمية والاكاديمية
    • وكالة التطوير والجودة
    • وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي
    • وكالة الجامعة للفروع
    • وكالة الجامعة لشؤون الطالبات
  • العمادات
    • عمادة شؤون القبول والتسجيل
    • عمادة السنة التحضيرية
    • عمادة البحث العلمي
    • عمادة التطوير والجودة
    • عمادة الدراسات العليا
    • عمادة الموارد البشرية
    • عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد
    • عمادة شؤون المكتبات
    • عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر
    • عمادة شؤون الطلاب
    • معهد البحوث والخدمات الاستشارية
  • المركز الإعلامي
    • مركز الأخبار
    • الملف الصحفي
    • المطبوعات
    • صحيفة جامعتي
    • ألبوم الصور
    • ألبوم الفيديوهات
    • الفعاليات
  • مبادرات ومراكز
    • مركز المعلومات الإحصائية
    • حاضنة الأعمال
    • مركز الوثائق والمحفوظات
    • مركز تطوير التعليم الجامعي
    • المجلس العلمي
    • معرفة
  • المكتبة
    • مكتبات الجامعة
    • المكتبة الرقمية السعودية
  • القبول والتسجيل
  • عربية
  • English

Social

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
الرئيسية

مواقع أعضاء هيئة التدريس

  • الموقع الرئيسي للجامعة
  • أعضاء هيئة التدريس
  • الخدمات الإلكترونية
    • خدمات الطلاب
    • خدمات أعضاء هيئة التدريس
    • خدمات الموظفين
    • خدمات الزوار
    • بوابة الخدمات الإلكترونية
  • اتصل بنا
    • نموذج التواصل
    • أرقام هامة
    • خرائط الوصول

Breadcrumb

  1. الرئيسية /
  2. أعضاء هيئة التدريس /

د.اماني احمد محمد عبدالرازق

أستاذ مساعد قسم اللغة العربية و آدابها كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بني تميم
  • حوطة بني تميم
  • 011-588-7663
  • a.abdelrazek@psau.edu.sa
  • السيرة الذاتية
  • الأبحاث العلمية

المؤهلات العلمية

  • -دكتوراه في اللغة العربية وآدابها ( شعبة الدراسات الأدبية) مع مرتبة الشرف عام 2009م جامعة عين شمس كلية الاداب قسم اللغة العربية 2-- ماجستير في الأدب اللغة العربية وآدابها عام 1999 م جامعة عين شمس كلية الاداب قسم اللغة العربية 3- : ليسانس آداب قسم لغة عربية عام 1987 م جامعة عين شمس كلية الاداب قسم اللغة العربية

الأبحاث العلمية

  • 1- وكيلة قسم اللغة العربية من 1443هـ
  • 2- مشرفة قسم اللغة العربية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم من1437 -1443هـ1-
  • 3- مشرفة النشاط الطلابي بالقسم من 1434الى 1437هـ
  • 4- رئيسة وحدة العلاقات العامة والاعلام 1435-1437
  • -5رئيسة وحدة الابتعاث بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم1433 الى 1435
  • اللجان بالكلية والجامعة
  • 1-عضو من أعضاء فريق العمل لوضع الخطة الاستراتيجية للكلية
  • 2- عضو من أعضاء فريق العمل لمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية
  • 3- عضو بلجنة الامن والسلامة
  • 4- عضوة في لجنة تطوير موقع الكلية
  • 5-عضو بلجنة الاشراف الاكاديمي الموحد لبرنامج اللغة العربية مسار الاداب
  • لجان التحكيم:
  • 1-الاشتراك في لجنة التحكيم لتقيم الأعمال المشاركة في المؤتمر الرابع بمكة المكرمة(بكلية العلوم
  • والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم0
  • 2-الاشتراك في لجنة التحكيم لتقيم الأعمال المشاركة في المؤتمر الرابع بمكة المكرمة في الخرج0
  • 3- الاشتراك في لجنة التحكيم لتقيم الأعمال المشاركة في المؤتمر الخامس (بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة بني تميم
  • • بعض من الدورات والورش والشهادات التقديرية الخاصة بالمملكة العربية السعودية:
  • 1-حضور برنامج تهيئة أعضاء التدريس الجدد 0
  • 2- حضور ورشة عمل توصيف المقررات وتقريرها للخبرة الميدانية من 21،22-12-1433هـ
  • 3- تنمية مهارات النجاح0
  • 4-تنمية مهارات الذكاءالعاطفى(الوجداني)0
  • 5- ورش عمل عن الإرشاد الاكاديمي بالخرج وفي داخل الكلية 0
  • 6- ورشة عمل عن آليات التخطيط الاستراتيجي0
  • 7- ورشة عمل عن التعريف بالتعاون الدولي0
  • 8- ورشة عمل عن المكتبة الرقمية وقواعد بياناتها 0
  • 9- حضور لقاء مفتوح مع أ0 د 0عبد العزيز بن عبد الله بن حمد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى لبحث قضايا الابتعاث (في الخرج)0
  • 10- حضور لقاءين تعريفي عن العلاقات العامة والاعلام بالخرج0
  • 11- حضور دورة تدريبية في مجال تحرير الخبر الصحفي 0
  • 12- حضور ورشة عمل بعنوان توصيف البرنامج 0
  • 13- حضور ورشة عمل بعنوان إدارة الضغوط بالخرج
  • 14- حضور ورشة عمل بعنوان بالخرج
  • 15- حضور ورشة عمل بعنوان التميز في اختيار وصياغة المشكلات البحثية0
  • 16- حضور لقا ء في الخرج بعنوان(شخصية ملهمة) وهو خاص بالعلاقات العامة
  • 17- تم ترشيحي من قبل الكلية لمقابلة لجنة الاعتماد الاكاديمي بالخرج0
  • 18- شهادة حضور دورة تطبيقات وظائف العلاقات العامة وأدوارها بالخرج0
  • 19- شهادة حضور دورة فن صياغة الخبر الصحفي بالخرج0
  • 20- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان التدريس الفعال المتمركز حول الطالب 18/11/1437هـ
  • 21- حضور دورة تدريبية عن ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد والتي أعدها نادي نزاهة بجامعة الملك سعود وبالتعاون مع هيئة النزاهة0
  • 22- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان تطبيقات نظرية الذكاءات المتعددة في التدريس 0
  • 23- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان التدريس الفعال المتمركز حول الطالب 0
  • 24- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان تصميم الاختبارات وصياغة الأسئلة الموضوعية0
  • 25- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان تطبيقات التعليم المبني على المخرجات0
  • 26- شهادة حضور دورة تدريبية بعنوان مهارات تحفيز الطالبات وزيادة الدافعية للتعليم0
  • 27- حضوردورة مهارات التعامل مع المرؤسين يوم الثلاثاء 24/5/1438هـ
  • 28- حضوردورة مهارات التميز الوظيفي عمل يوم الأربعاء 25/5/1438هـ
  • 29- ورشة عمل السبورة الذكيةالخميس 26/5/1438
  • 30- ورشة عمل حل المشكلات واتخاذ القرار في العمل الجامعي يوم الاحد الموافق 29/5/1438
  • 31- ورشة عمل كتابة التقارير يوم الثلاثاء 1/6/1438هـ
  • 32- ورشة عمل مهارات تحفيز الموظفات واثاره الدافعيه للانجاز عمل يوم الأربعاء 9/6/1438
  • 33- ورشه عمل إدارة فرق العمل لدكتورة سحر عبده يوم الخميس 10/6/1438
  • 34- عمل استراتيجية التعلم الذاتي لدكتوره منال زاهد يوم الثلاثاء 15/6/1438
  • 35- ورشه عمل اساسيات وتطبيقات البلاك بوورد يوم الأثنين و الثلاثاء 21-22/6/1438هـ
  • 36- شهادة حضور برنامج التقييم المعتمد على النواتج وحساب الوزن النسبي 18/5/1438هـ
  • 37- شهادة حضور برنامج كيف تكون منسقا مميزا في العملية التعليمية 16/7/1438هـ
  • الحصول على شهادات تقديرية من الكلية عن المشاركة في:
  • 1- تنسيق المؤتمر العلمي الخامس للطلاب والطالبات في الرياض0
  • 2- الاشتراك في تنظيم المؤتمر العلمي الخامس0 لعام 1435هـ
  • 3- المؤتمرالعلمي السادس في الاشراف على الأبحاث 0
  • 4- المؤتمرالعلمي السادس عمل دورة في الخط العربي
  • 5- شهادة شكر وتقدير للإشراف على نشاط قسم اللغة العربية 1435-1436- 1437هـ
  • 6- شهادة شكر وتقدير للإشراف على وحدة الابتعاث1434- 1435هـ
  • 7- شهادة شكر وتقدير للمشاركة بالمؤتمر الطلابي السابع – ورشة عمل فن الخط العربي- 1437هـ0
  • 8- شهادة شكر وتقدير للإشراف على وحدة العلاقات العامة والاعلام بالكلية 1437هـ0
  • 9- شهادة شكر وتقدير للعمل في متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية 1436- 1437هـ0
  • 10- شهادة شكر وتقدير للمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية لعام 1437-1438هـ
  • 11- شهادة شكر وتقدير للمشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية لمسابقة التميزلعام 1437-1438هـ

تواصل مع قيادات الجامعة

أبناءنا الطلاب والطالبات، يسعدنا التواصل معكم واستقبال استفساراتكم من خلال نظام تواصل

تواصل
  • معلومات تفيدك
    • دليل الجامعة
    • التقويم الأكاديمي
    • جامعات محلية ودولية
    • البيانات المفتوحة
  • خارطة البوابة
    • التوظيف
    • خريطة الموقع
    • مواقع ذات صلة
    • أسئلة متكررة
    • النسخة السابقة للبوابة
  • الأتمتة والتحول الرقمي
    • الدعم الفني للخدمات الإلكترونية
    • فريق البوابة الإلكترونية
    • تقنية المعلومات
  • السياسات والإجراءات
    • سياسات البوابة
    • المناقصات

إدارة العلاقات العامة والإعلام

  • للاتصال من داخل الجامعة 1200
  • للاتصال من خارج الجامعة 011-588-1200
  • البريد الإلكترونى pr@psau.edu.sa
  • لطلب خدمة وفتح بلاغ للأعطال ithelp.psau.edu.sa

© جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز 2022

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تصميم وتطوير عمادة تقنية المعلومات والتعليم عن بعد